الأربعاء, 05 نيسان/أبريل 2023 19:58

الرئيس العام: معارض المسجد الحرام تسهم في إبراز ما تقدمه المملكة للحرمين الشريفين وقاصديهما وترفع وعي القاصدين بالخدمات

قيم الموضوع
(0 أصوات)

أكد معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام و المسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، أن معارض المسجد الحرام في موسم رمضان تهدف إلى إبراز الخدمات التي تقدمها المملكة في خدمة ضيوف الرحمن.

وبين معاليه دور المعرض في توعية القاصدين ورفع مستوى وعيهم بالخدمات والبرامج والمبادرات التي تقدمها الرئاسة لضيوف الرحمن خلال الأركان المتميزة والصور المعبرة.

كما نوه معاليه بأهمية المعارض الرقمية والمترجمة التي تستهدف القاصدين من شتى أنحاء العالم، خصوصاً أنها تحوي محتويات قيمة تضرب عميقاً في جذور التاريخ، وتحكي التطور الكبير الذي شهده الحرمان الشريفان عبر العصور، وخصوصاً خلال العهد السعودي الميمون.

يذكر أن معارض المسجد الحرام تستعرض قطع من كسوة الكعبة يزيد عمرها عن (30) سنة مع عرض أدوات غسل الكعبة والطيوب والبخور الخاصة بالكعبة المشرفة، كما يتم عرض الأفلام الوثائقية لزمزم و كسوة الكعبة المشرفة بعدة لغات على شاشة كبيرة ( 2م * 3م ) مع وجود مقاعد لجلوس الزوار لمتابعة الأفلام، بالإضافة إلى وجود (3) شاشات تفاعلية (باللمس) يستطيع من خلالها الزائر البحث عن الخدمات المتعلقة به مباشرة في المسجد الحرام.

حضر اللقاء سعادة مساعد الرئيس العام لشؤون مجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة والشؤون الهندسية والفنية والتشغيلية المهندس سلطان بن عاطي القرشي، وسعادة وكيل الرئيس العام للمعارض والمتاحف المهندس ماهر بن منسي الزهراني، وسعادة الوكيل المساعد لشؤون المعارض والمتاحف الأستاذ سطام بن منير المطرفي.

photo1680713756
قراءة 665 مرات آخر تعديل في الخميس, 06 نيسان/أبريل 2023 00:05