الأحد, 09 نيسان/أبريل 2023 23:56

مستشار ومساعد الرئيس العام للشؤون النسائية تزور المعارض الرمضانية في المسجد الحرام

قيم الموضوع
(5 أصوات)

زارت سعادة مستشار ومساعد الرئيس العام للشؤون النسائية الدكتورة فاطمة بنت زيد الرشود المعارض الرمضانيّة، التي تنظمها وكالة شؤون المعارض والمتاحف ممثلة في الإدارة العامة للمعارض، وذلك في التوسعة السعودية الثالثة؛ بهدف تعريف زائري المسجد الحرام بالتسلسل التاريخي لتطور البيت العتيق، و المعالم الأثرية والدينية فيه، وإتاحة الفرصة للقاصدين والقاصدات للاطلاع على المعروضات التي يظهر من خلالها التطوّر التقني والجهود المبذولة للارتقاء بمنظومة الخدمات في بيت الله الحرام.

و كان في استقبالها سعادة وكيل الرئيس العام لشؤون المعارض والمتاحف المهندس ماهر بن منسي الزهراني، الذي رافق سعادتها والفريق المرافق لها في جولةٍ على أركان المعرض قدّم خلالها شرحًا وافيًا.

وأبانَ سعادته أن القسم الأول من المعرض يتناول ماء زمزم المبارك و رحلته عبر السنين، ويحتوي على خارطة تفصيلية للبئر وعمقه وخصائص مائه، ومعلومات معروضةً بأربع لغات.

وتجوّلت سعادتها في القسم الثاني المخصص للكعبة المشرفة، حيث اطلعت على عرض عبر الشاشات التفاعلية يسهم في إثراء تجربة الزائر متضمنًا نماذج لبعض التطبيقات الإلكترونية، كما شاهدت عينات مشابهة من كسوة الكعبة، و شرُفت بتجربة تطريز الكسوة، مع الاستماع لشرح مفصّل عن تاريخها ، والأدوات المستخدمة في غسل الكعبة المشرفة.

واغتنمت سعادتها الفرصة قائلةً: " نتطلع لأن تشارك فتياتنا في هذا الشرف العظيم ويكون للنساء السعوديات دورٌ في حياكة كسوة الكعبة المشرفة ويضعن بصمتهنّ في إنتاج هذه الحلّة الحريرية الثمينة والحلي والقناديل النفيسة التي تزين الكعبة المنيفة.

وأضافت سعادته ننتظر انبلاج البشائر بتوجيهات معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس لتحقيق ذلك، حيث إن الوكالة المعنيّة بصددِ مناقشة سبل تمكين العنصر النسائي في صناعة كسوة الكعبة المشرفة، واستثمار الكوادر البشرية المتخصصة في مجالات صناعة النسيج.

وأوضحت سعادة الدكتورة الرشود أنّ الجهود المبذولة في إعداد وتنظيم المعرض تثلج الصدر وتدعو للفخر.

وتسلّمت سعادتها هديةً تذكاريةً من سعادة وكيل الرئيس العام لشؤون المعارض والمتاحف تقديرًا لحضورها، كما قدّمت درعًا تذكاريًّا لسعادته تعبيرًا عن إشادتها بالجهود الكبيرة والخلاقة، ووصلاً بمبادرة "شكرًا" التي أطلقتها سعادتها بهدف تقديم الشكر الجزيل لباذلي الجهود النوعية خلال موسم رمضان١٤٤٤هـ في خدمة قاصدي وقاصدات بيت الله الحرام "من الوصول إلى الحصول" .

و أثنت الدكتورة الرشود على فريق العمل ودقته الفائقة في إبراز الصورة المشرقة للرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي وشكرت الدكتورة فاطمة سعادة مساعد الرئيس العام لشؤون مجمع الملك عبدالعزيز لصناعة كسوة الكعبة المشرفة و المعارض والشؤون الهندسية و الفنية والتشغيلية المهندس سلطان بن عاطي القرشي على الدعوة الكريمة، ووصلت شكرها للمهندس ماهر الزهراني على حفاوة الاستقبال والغزارة المعرفية في عرض المعلومات.

WhatsApp Image 2023 04 09 at 11.34.22 PM (1)WhatsApp Image 2023 04 09 at 11.34.22 PM (2)WhatsApp Image 2023 04 09 at 11.34.23 PM (1)WhatsApp Image 2023 04 09 at 11.34.23 PM (2)WhatsApp Image 2023 04 09 at 11.34.23 PMWhatsApp Image 2023 04 09 at 11.34.24 PM (1)WhatsApp Image 2023 04 09 at 11.34.24 PM
قراءة 545 مرات