الثلاثاء, 11 نيسان/أبريل 2023 02:58

ضمن مبادرة (تطوع بخبرتك٢)مستشار ومساعد الرئيس العام للشؤون النسائية تستقبل استشارات المستفيدين والمستفيدات و تستمع لمقترحاتهم.

قيم الموضوع
(4 أصوات)

أعلنت سعادة مستشار و مساعد الرئيس العام للشؤون النسائية الدكتورة فاطمة بنت زيد الرشود عن استمرار استقبال طلبات المستفيدين الراغبين في أخذ استشارة أو عرض مقترح، و ذلك عبر الرّابط المعدّ لتسجيل بيانات المستفيدين، ومعرفة مجال استشاراتهم، ثم التواصل معهم لتحديد موعد الاستشارة بعد جدولتها وفقًا لوسيلة التقديم المشتملة على عدة طرق:حضوريًا في مكتب سعادتها، أو هاتفيًا، أو عن طريق تطبيق الزوم.

وأبانت سعادة الدكتورة الرشود أنّ المبادرة هي امتداد ٌللمشاركة في مبادرة الرئاسة تنفيذًا لتوجيهات معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبويّ الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس؛ لتحقيق المستهدف الوطنيّ الرّامي إلى الوصول إلى مليون متطوّع بحلول عام٢٠٣٠، و كذلك إبراز أهميّة التطوُّع، و تعزيز ممارسات التطوُّع الاحترافيّ، والتشجيع على الاستفادة من خبرات القيادات المتمكِّنة؛ لتقديم الحلول التخصُّصيَّة للتحديات التي تواجه مختلف فئات المجتمع.

وقالت سعادتها: "إن المبادرة حققت نجاحًا ملموسًا في نسختها الأولى، على ضوء إفساح المجال للمستفيدين لإيصال أصواتهم و عرض استفساراتهم ، ومن ثَمَّ تلبية احتياجاتهم بما يتلاءم مع استشاراتهم، ما دعى إلى تكرار التجربة خلال موسم رمضان المبارك ١٤٤٤هـ للوصول لأكبر شريحة من المستفيدين خارج النطاق الجغرافي و إلى أبعد نقطة من جميع أقطار العالم.

وأضافت: "انطلقت المبادرة في نسختها الثانية في غرّة شهر رمضان١٤٤٤هـ و مازالت مستمرةً إلى الآن نظرًا للإقبال الكبير" .

وأوضحت أنّ ما يميّز مبادرة (تطوّع بخبرتك) في الموسم الرمضاني١٤٤٤هـ، استقبالها للاستشارات بعدة لغات، مشيرةً إلى أنّ المختصصين يتولّون الترجمة حسب لغة المستفيد للناطقين بغير العربية، وبلغ عدد المستفيدين والمستفيدات منها حتى الآن قرابة (٥٠).

وشكرت سعادة الدكتورة الرشود معالي الرئيس على استدامة دعمه و توجيهاته السديدة، و تشجيعه المستمر لكل ما من شأنه الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة في الحرمين الشريفين ونشر رسالتهما السامية، و كذلك أثنت على الجهود التشاركيّة، و التعاون التكامليّ مع الوكالات التي كان لها دورٌ بارزٌ في تسهيل الإجراءات، و أشادت بالعمل الدؤوب الذي يبذله الفريق في سبيل تنفيذ الخطط، وتحقيق المستهدفات.

WhatsApp Image 2023 04 11 at 12.39.33 AMWhatsApp Image 2023 04 11 at 12.39.34 AM
قراءة 583 مرات