الخميس, 13 نيسان/أبريل 2023 17:42

متابعة أنظمة السلامة العامة للعربات الكهربائية بالمسجد الحرام

قيم الموضوع
(0 أصوات)
تتابع وكالة شؤون الأمن والسلامة ومواجهة الطوارئ والمخاطر التحقق من المواقع المخصصة للعربات الكهربائية شملت كافة طوابق المطاف، و-أيضاً- كافة طوابق المسعى، ومواقع الشحن والصيانة، لمتابعة سير الأعمال على كافة مواقع العربات الكهربائية، للتأكد من جاهزية أنظمة الإطفاء الذاتي وأنظمة الإنذار الصوتي والطفايات اليدوية وعزل المناطق الإنشائية، وذلك لضمان سلامة الأرواح والممتلكات في المسجد الحرام.
وقد قام بجولة الفحص والتحقق الميداني كل من سعادة الوكيل المساعد لشؤون الأمن والسلامة ومواجهة الطوارئ والمخاطر الأستاذ فهد بن عبد الله الجعيد، وسعادة مدير الإدارة العامة للسلامة المهندس بسام بن سعيد العبيدي، وسعادة مدير إدارة خدمات التنقل بالمسجد الحرام الأستاذ أحمد بن صالح المقاطي، ومختصي السلامة.
وناقش سعادة الوكيل المساعد الأستاذ فهد بن عبد الله الجعيد، عددا من الخطط الأمنية، بالإضافة إلى التأكد من وسائل السلامة وجاهزية أنظمة الإطفاء الذاتي وأنظمة الإنذار الصوتي وفق تطبيق الكود السعودي للحماية من الحريق (SBC 801A).
كما بين سعادة مدير عام الإدارة العامة للسلامة المهندس بسام بن سعيد العبيدي، أن الجولات الميدانية للتأكد من اشتراطات ومتطلبات السلامة وتعزيز مبدأ السلامة لدى العاملين، لضمان ديمومة العمل في بيئة مهنية صحية، وتساعد في تدوين الأهداف والتي من شأنها أن تعمل على تحقيق الطموح بالمستوى الأعلى، والعمل على التكامل الأمثل فيما يخص الرقمنة والتقانة والاهتمام بتهيئة بيئة عمل آمنة وصحية خالية من المخاطر.
وبين سعادة مدير إدارة خدمات التنقل بالمسجد الحرام الأستاذ أحمد بن صالح المقاطي، أن المواقع والمسارات المستحدثة أسهمت في تحقيق أهداف الإدارة بما يكفل للأشخاص سلامة الوصول السليم والميسر والتعامل الأمثل للفئة المستهدفة، حيث يوجد فريق عمل يقوم على تخفيف المشقة وتسهيل الخدمة لكبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة خلال أداء الطواف والسعي بالمسجد الحرام.
وحث سعادة وكيل الرئيس العام لشؤون الأمن والسلامة ومواجهة الطوارئ والمخاطر الأستاذ فايز بن عبد الرحمن الحارثي، على تكثيف الجهود للحرص على إزالة كل ما من شأنه أن يعيق أو يضايق أو يؤثر على سلامة مرتادي المنشأة حفاظاً على سلامتهم، مع التأكيد على ضرورة استمرارية الأعمال وفق الخطط التشغيلية المدروسة.
يأتي ذلك بتوجيهات وحرص من معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس، ومتابعة مستمرة من مساعد الرئيس العام للخدمات والشؤون الميدانية الأستاذ محمد بن مصلح الجابري.
9615418659613
قراءة 545 مرات