الخميس, 25 أيار 2023 07:09

وكالة الشؤون الفكرية والمعرفية تنظم لقاء توعوياً بمناسبة اليوم العالمي للأسرة

قيم الموضوع
(0 أصوات)

نظمت وكالة الشؤون الفكرية والمعرفية لقاء توعوياً بعنوان "غرس قيم الوسطية والاعتدال في الأسرة التربية الأسرية مسؤوليتنا"، بمناسبة اليوم العالمي للأسرة.

وتناول اللقاء محاور عدة منها دور الأسرة في الوقاية من المخدرات، الذي قدمه الدكتور سامي الحمود، المشرف العام على مركز رشد التخصصي للإرشاد الأسري والنفسي وعلاج الإدمان. وتحدث فيه عن خطر المخدرات وأن المرحلة الثانوية هي الأخطر للتوعية من هذه الآفة، مشيراً إلى دور الأسرة الأساس في التوعية. كما تطرق إلى عوامل خطورة التعامل مع المدمن وطرق الوقاية التي تقوم بها الأسرة.

وتطرق المحور الثاني إلى دور الأسرة في تعزيز قيم الوسطية والاعتدال لدى الأبناء، الذي قدمه الأستاذ فراس باعقيل، مدير عام الإدارة العامة لأكاديمية الوسطية والاعتدال، وتحدث فيه عن طرق غرس قيم الوسطية والاعتدال لدى الأبناء، منها القدوة الحسنة والتعليم والتواصل الأسري الصحي والاهتمام بالتنوع والتحكم بالعواطف والاهتمام بالصحة النفسية.

بدوره أكد المدير العام للأكاديمية أن الإدارة تحرص على اللقاءات التوعوية لتفعيل دور الأسرة في الحماية من الانحرافات ورفع الوعي بأهمية أمن المجتمعات وتعزيز الوسطية والاعتدال ومكافحة التطرف.

وقال إن هذه اللقاءات تأتي بدعم معالي الرئيس العام الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبدالعزيز السديس للحديث عن إنجازات ولاة الأمر في دعم رسالة الحرمين الشريفين في نشر الهداية والنور في العالم.

وقد أدار اللقاء الأستاذ عبيد السروري، مساعد المدير العام لأكاديمية الوسطية والاعتدال.


قراءة 423 مرات آخر تعديل في الخميس, 25 أيار 2023 07:17