الإثنين, 29 أيار 2023 19:16

الإدارة العامة للمجالس واللجان والشؤون الاستشارية تقوم بحصر وحوكمة أعمال المجالس واللجان

قيم الموضوع
(2 أصوات)

قامت وكالة الشؤون الاستشارية ممثلة بالإدارة العامة للمجالس واللجان والشؤون الإستشارية بالعمل على عدد من الزيارات لرؤساء وأمناء المجالس واللجان وذلك لحوكمة أعمال المجالس واللجان ومتابعة توصياتها.

وذكر سعادة مدير عام الإدارة العامة للمجالس واللجان والشؤون الاستشارية الأستاذ فادي بن مبيريك السلمي أن الإدارة تقوم بحصر جميع أعمال المجالس واللجان وحوكمتها وذلك بتزويد جميع رؤساء وأمناء المجالس واللجان بنماذج إلكترونية مع توضيح طريقة تعبئتها بجميع معلومات المجالس واللجان التي لديهم لمتابعة أهم توصياتها وإنجازاتها، حيث يوجد هناك تقييم نهائي لجميع أعمال المجالس واللجان عن مدى فعاليتها، وقدرتها على تحقيق أدوارها.

وقد قامت الإدارة بزيارة واجتماع مع سعادة وكيل الرئيس العام للقياس والجودة والريادة والإبداع والتميز المؤسسي الأستاذ سمير بن سعد السويهري، حيث تم مناقشة عدد من اللجان التي يرأسها، واطلع سعادته على نماذج الحوكمة المطلوبة منهم مع توضيح طريقة تعبئتها، وعبر سعادته عن مدى أهمية ذلك لتوثيق الأعمال وحفظها.

وأعرب السلمي عن شكره لكل من تعاون مع الإدارة العامة للمجالس واللجان والشؤون الاستشارية مدركاً لأهمية الحوكمة في ضبط الأعمال والآداء، التي من خلالها نصل لأفضل الأهداف المرجوة في استغلال الموارد التطويرية والتحولات الرقمية، وادارتها بصورة جيدة، تحقيقاً للاستدامة والأثر.

تأتي هذه الزيارات والاجتماعات تنفيذاً لتوجيهات معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس وبمتابعة مستمرة من قبل فضيلة وكيل الرئيس العام للشؤون الاستشارية الشيخ سلمان بن صالح المقوشي على تطوير منظومة الخدمات وحصرها وحوكمتها لمتابعة أعمال المجالس واللجان في الرئاسة تحقيقاً لرؤية الرئاسة التطويرية ٢٠٢٤ المنبثقة من رؤية المملكة العربية السعودية ٢٠٣٠.

cb9ae57c 11e5 4804 b7d3 6423d2cb284e
قراءة 399 مرات آخر تعديل في الثلاثاء, 30 أيار 2023 00:43