الثلاثاء, 06 حزيران/يونيو 2023 17:35

الرئيس العام خلال مشاركته في ندوة "بيئتنا طاهرة": الرئاسة العامة تعتبر من أكبر منظومة تعقيم في العالم

قيم الموضوع
(0 أصوات)

شارك معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس في الندوة التي أقامتها الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بالشراكة مع وزارة البيئة والزراعة والمياه تحت عنوان (بيئتنا طاهرة) والتي جاءت بالتزامن مع اليوم العالمي للبيئة (2023) .

شارك في الندوة سعادة مدير عام الإدارة العامة للوقاية والرعاية الصحية الأستاذ حسن بن بركات السويهري، وسعادة مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بالعاصمة المقدسة المهندس أحمد عبدالله القرني.

وقال معاليه بإن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي تعتبر من أكبر منظومة تعقيم في العالم حيث لديها أكثر من (1450)معده وأداة من ربوتات ذكية وأجهزة رقمية وإلكترونية ومضخات تحمل على الظهر ومعقمات خاصة بالأيادي لتغطية كافة جنبات المسجد الحرام .

كما بين معاليه أن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي تحرص على توفير بيئة صحية آمنة في الحرمين الشريفين لينعم حجاج بيت الله الحرام بأداء مناسكهم وسط أجواء صحية آمنة خالية من أي أوبئة ولله الحمد والمنه وذاك يعود بعد الله سبحانه وتعالى إلى الجهود التي يقدمها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ال سعود-حفظهما الله- في خدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما.

وتحدث سعادة الأستاذ حسن السويهري خلال الندوة عن الجهود البيئية المبذولة في المسجد الحرام وعن حرص الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي وتوجيهات معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس تجاه تطبيق أعلى المعايير البيئية في المسجد الحرام وجعل بيئة المسجد الحرام بيئة آمنة وصحية وخالية من الأوبئة وتحقيق لتطلعات قيادتنا الرشيدة -حفظها الله-.

وأردف السويهري أن هذه الجهود وهذا العمل بحرص من معاليه ومتابعة مستمرة من قبل سعادة مساعد الرئيس العام للشؤون الخدمية والفنية والميدانية الأستاذ محمد بن مصلح الجابري، ووكيل الرئيس العام للخدمات وتحقيق الوقاية البيئية الأستاذ أحمد بن عمر بالعمش والذي توج ولله الحمد على حصول الإدارة على شهادة الأيزو 14001 بالشراكة مع وكالة القياس والأداء والجودة والتميز المؤسسي وحيث تعتبر هذه الشهادة وهذا المنجز أحد أهداف الرئاسة التطويرية 2024 ووفق مستهدفات رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

وتحدث سعادة مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بالعاصمة المقدسة المهندس أحمد عبدالله القرني عن جهود وزارة البيئة والمياه والزراعة في الحفاظ على البيئة وأن حرص القيادة الرشيدة -حفظها الله- ودعمها في الجانب البيئي كان له الأثر الواضح في الحفاظ عليها حيث أطلق سمو سيدي ولي العهد مبادرة السعودية الخضراء والشرق الأوسط الأخضر .

وأكد القرني إن الوزارة تدعم جميع البرامج البيئية وسبل المحافظة عليها وتعمل بتكامل وتعاون مع جميع القطاعات الحكومية والخاصة لتحقيق أهدفها مؤكداً أن هناك عدت مشاريع تعمل عليها الوزارة في العاصمة المقدسة مستشعرين أن مكة المكرمة كلها حرم وأن خدمة مكة وقاصديها هدف منشود يسعى إليه الجميع.

msg 1468035115 46213msg 1468035115 46214msg 1468035115 46215
قراءة 331 مرات آخر تعديل في الثلاثاء, 06 حزيران/يونيو 2023 17:59