ضمن عام الخط العربي.. أكاديمية المسجد الحرام تنفذ دورة خط الرقعة الدارج لـ (435) مستفيدًا


أقامت وكالة التخطيط والتطوير وتحقيق الرؤية بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، ممثلة في الإدارة العامة لأكاديمية المسجد الحرام وبالتعاون مع إدارة العلاقات العامة بمجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة دورة تدريبية عن بُعد بعنوان (خط الرقعة الدارج)، أوضح ذلك سعادة مدير الإدارة العامة لأكاديمية المسجد الحرام الأستاذ أحمد بن عيد الوذيناني.

وأضاف الوذيناني أن الدورة التي أقيمت لمدة ثلاثة أيام بواقع ساعتين يومياً، تضمنت التعريف بخط الرقعة الدارج وشرح المفردات وطريقة كتابتها، وشرح طريقة صور بعض الأحرف وأحوالها وطريقة كتابتها، وشرح ثنائيات من الحروف وطريقة كتابتها، وشرح طريقة كتابة بعض الجمل وأخذ تمارين عليها.

وأكد أن الأكاديمية تواصل تقديم عددٍ من الدورات عن بُعد، وذلك إنفاذاً لتوجيهات معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، باستخدام التقنية، وقد حضر الدورة (435) متدربًا ومتدربة، وقدمها سعادة المدرب الأستاذ مختار عالم مفيض الرحمن الخطاط بمجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة.

وأشار إلى أن هذه الدورات تأتي ضمن "عام الخط العربي" واحتفاءً به، وذلك حسب توجيهات معالي الرئيس العام الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، بالمشاركة والتفاعل مع مبادرات وزارة الثقافة لخدمة الخط العربي وحفظه.