الأحد, 11 حزيران/يونيو 2023 11:09

وكالة المكتبات والشؤون الثقافية النسائية تشارك بمعرض "مدينة المعرفة" بالشراكة مع الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة

قيم الموضوع
(1 تصويت)

شاركت وكالة المكتبات والشؤون الثقافية النسائية بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، ممثلة بإدارة مكتبة الطفل التابعة للإدارة العامة لمكتبة الحرم المكي الشريف النسائية، في معرض "مدينة المعرفة" بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة، ممثلة في إدارة الطفولة المبكرة.
حضر فعاليات المعرض من جانب الوكالة سعادة وكيل الرئيس العام للمكتبات والشؤون الثقافية النسائية الدكتورة كاميليا بنت محمد الدعدي، ومن تعليم مكة المكرمة سعادة مساعدة الشؤون التعليمية الأستاذة لمياء بشاوري، وسعادة مديرة إدارة الطفولة المبكرة الأستاذة زكية الصبحي.
وأكدت الدكتورة الدعدي بأن مشاركة الوكالة جاءت من منطلق اهتمامها بالمشاركات الثقافية والعلمية وإثراء مثل هذه الملتقيات بما تحتويه مكتبة الحرم المكي الشريف من كنوز معرفية وثقافية، والتعريف بالدور الثقافي والمعرفي الذي تقدمه الوكالة.
وأوضحت سعادة مدير إدارة مكتبة الطفل الأستاذة أسرار بنت محمد الهندي، بأن المعرض يستهدف استعراض نواتج التعلم بمرحلة رياض الأطفال من خلال الوسائل التعليمية والتربوية المعروضة، والمعدة من قبل معلمات رياض الأطفال بمنطقة مكة المكرمة، كما صاحب المعرض حلقات تدريبية ميدانية.
وأشارت الهند إلى أن مكتبة الطفل قدمت بالمعرض ركن مجالس الأدباء " الإلقاء والشعر" والذي يهدف إلى تثقيف الطفل وصقل مهاراته اللغوية والأدائية.
وأكدت سعادتها حرص إدارة مكتبة الطفل بمكتبة الحرم المكي الشريف بالمساهمة في تعزيز وصقل شخصية وإبداع الأطفال بما تقدمه من أنشطة ضمن أعلى المعايير.
الجدير بالذكر أن مثل هذه المشاركات تأتي إنفاذاً لتوجيهات معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس، وبدعم ومتابعة مباشرة من سعادة وكيل الرئيس العام للمكتبات والشؤون الثقافية النسائية الدكتورة كاميليا بنت محمد الدعدي.
قراءة 540 مرات آخر تعديل في الأحد, 11 حزيران/يونيو 2023 12:06