الأربعاء, 14 حزيران/يونيو 2023 20:44

"المراجعة الداخلية" تبدأ متابعة (160) مبادرة داخل المسجد الحرام

قيم الموضوع
(0 أصوات)

قامت وكالة الحوكمة والشؤون القانونية بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، ممثلة بالإدارة العامة للمراجعة الداخلية بمتابعة مايزيد عن (٢٠) خدمة بشرية وتِقنية مقدمة خلال حج هذا العام داخل المسجد الحرام، و(١٦٠) مبادرة وبرنامج، وقياس مدى التزام الإدارات بالخطط التشغيلية الفرعية والتي تقدر بنحو (٢٥) خطة تشغيلية للخدمات.

حيث أكد سعادة مدير عام المراجعة الداخلية الأستاذ ريان العدواني، أن الخدمات الجليلة والمبادرات الفعالة التي تقدمها الرئاسة خدمةً لضيوف الرحمن بموسم حج هذا العام ١٤٤٤هـ تستلزم المتابعة المستمرة لضمان الفاعلية وفق ما هو مرسومٌ له بالخطط التشغيلية للإدارات. وأضاف "العدواني" حيث يقع على عاتق المراجعة الداخلية عبر ممارسة الاختصاصات المخولة لها بمقتضى النظام العديد من المهام والواجبات لضمان تحقيق التقيد بالتعليمات والسياسات والخطط، وذلك على ضوء توجيهات سعادة وكيل الحوكمة والشؤون القانونية الأستاذ بدر آل الشيخ، والتي تؤكد حرص معالي الرئيس العام على التميز التشغيلي بتقديم أرقى الخدمات للقاصدين.

وعن تلك الخدمات والبرامج والمبادرات وما تتبناه الإدارات ذات الصلة بخطط تشغيلية فرعية الجاري متابعتها، بين سعادة مساعد المدير العام للمراجعة الداخلية الأستاذ وليد السلمي، أن إدارة المراجعة الداخلية على اطلاع ودراية بأهمية الإلمام بتلك البيانات بغية إعمال دورها المتمثل في تقديم التأكيدات والفحص.
وقال السلمي لا يتأتى ذلك إلا بتعاون جميع الإدارات وتضافر جهودها.

وعن الأثر المتوقع لمتابعة تنفيذ وتقديم تلك الخدمات والمبادرات والبرامج والخطط التشغيلية أضاف سعادة مدير إدارة استمرارية الأعمال الأستاذ أحمد المسعودي أن الأثر المتوقع لنتائج المراجعة المساهمة بإثراء تجربة الضيف الدينية والثقافية، علاوة على التيسير على حجاج بيت الله الحرام في أداء النسك بكل يسر وسهولة، وضمان تحسين جودة الخدمات المقدمة وتكاملها رقمياً.

msg 1468035115 46491msg 1468035115 46492msg 1468035115 46493
قراءة 610 مرات