السبت, 17 حزيران/يونيو 2023 09:36

(6) لغات عالمية لقياس رضا ضيوف الرحمن بالمسجد الحرام

قيم الموضوع
(2 أصوات)

كثفت الإدارة العامة للإحصاء بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي أعمال القياس لزوار وقاصدي المسجد الحرام عن طريق الخدمات المقدمة الميدانية بـ (75 Qr) وباركود مزودة بـ (6) لغات عالمية موزعة على (5) محطات رئيسة وفقا لرحلة ضيف الرحمن وكذلك قياس الأداء التشغيلي للخدمات وقياس انطباعات المستفيدين عن الخدمات في مواقع التواصل الاجتماعي.

وبين سعادة مدير الإدارة العامة للإحصاء الأستاذ عيسى بن سفران الهذلي بأن الإدارة تكثف أعمالها خلال موسم حج عام ١٤٤٤هـ وذلك بمتابعة ومساندة مركز الإحصاء والمعلومات، وإدارة تجربة ضيف الرحمن وإدارة قياس الأداء التشغيلي.

وأوضح الهذلي بأن الإدارة تقوم بتحليل البيانات والأرقام من عدة مصادر منها المسوح الإحصائية, وإحصائيات الإدارات, ومؤشرات الخدمات للرئاسة, وقياس الرضا عن الخدمات, كما تقوم بتحويل تلك البيانات والأرقام إلى معلومات للاستفادة منها.

وذكر سعادته بأنه تم توزيع طاقم العمل في كافة أنحاء المسجد الحرام لقياس رضا الحجاج والزوار عن الخدمات المقدمة عن طريق الاستبانات وعن طريق ألواح الباركود الموزعة في جنبات بيت الله العتيق لتسهيل ذلك لضيوف الرحمن, كما يتم أخذ عينات عشوائية بكافة أدوار المطاف لعملية المسح الاحصائي بهدف معرفة مدة الطواف وأماكن التوافد وإعداد التقارير الإحصائية لإبراز الخدمات والجهود المبذولة في المسجد الحرام.

 وتأتي هذه الأعمال إنفاذاً لتوجيهات معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس ومتابعة مستمرة من سعادة وكيل الرئيس العام للقياس والجودة والريادة والإبداع والتميز المؤسسي الدكتور سمير بن سعد السويهري, وذلك للارتقاء بالخدمات المقدمة لضيوف الرحمن.


IMG 5276IMG 5277IMG 5274
قراءة 533 مرات