الإثنين, 19 حزيران/يونيو 2023 15:01

أكاديمية الوسطية والاعتدال تقيم لقاء بعنوان "تحقيق التوحيد وتعزيز معاني الوسطية في الحج"

قيم الموضوع
(1 تصويت)
 
أقامت وكالة الشؤون الفكرية والمعرفية ممثلة في الإدارة العامة لأكاديمية الوسطية والاعتدال بالمسجد الحرام، لقاء توعويا بعنوان "تحقيق التوحيد وتعزيز معاني الوسطية في الحج" قدمه فضيلة الشيخ الدكتور أحمد بن جزاع الرضيمان أستاذ العقيدة بجامعة حائل ومفوض الإفتاء بمنطقة حائل.

 حيث تطرق فضيلته إلى أن شعيرة الحج من شعائر الله وأنه لابد من توحيد الله في العبادة من بداية حجه إلى قضاء نسكه والإحرام وهو نية الدخول بالنسك شعيرة من شعائر الحج وكذلك التلبية بالحج هي توحيد الله وجعل العبادة له -سبحانه وتعالى خالصة لوجهه، وجعل الهدى وهو الحج الأكبر وهو من شعائر الله العظيمة في يوم النحر ومن أعظم اهداف الحج توحيد كلمة المسلمين على الحق حتى يستقيموا على دين الله ويعبدوه وحده وأن ينقادوا لشرعه في وسطية واعتدال.

وقد أدار اللقاء الأستاذ عبيد بن عبد الله السروري مساعد المدير العام لأكاديمية الوسطية والاعتدال ووكيل إدارة التوعية الفكرية والحوار الحضاري بالمسجد الحرام.

 وأوضح المدير العام لأكاديمية الوسطية والاعتدال الأستاذ فراس باعقيل، حرص الإدارة العامة على إثراء رحلة الحاج و المعتمر فكرياً و معرفياً عن طريق اللقاءات الإثرائية و الدورات التدريبية, إسهاماً في تفعيل الوسطية والاعتدال في الحج وتعزيز معانيه والبعد عن الغلو والتطرف في الدين, وبيان أهمية الوسطية والاعتدال في بيان الحق في إيصال رسالتها للعالم.

تأتي هذه اللقاءات بدعم من فضيلة وكيل الرئيس العام للشؤون الفكرية و المعرفية الشيخ علي بن حامد النافعي, ورعاية كريمة من معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، للحديث عن إنجازات ولاة الأمر -حفظهم الله-، ودعمهم وعنايتهم بالحرمين الشريفين وقاصديهما.
قراءة 462 مرات