الأربعاء, 28 حزيران/يونيو 2023 03:00

(٤٩) موقعاً ميدانياً للرد على أسئلة واستفسارات ضيوف الرحمن في عباداتهم ومناسكهم

قيم الموضوع
(1 تصويت)

تقدم وكالة الشؤون التوجيهية والارشادية من خلال الإدارة العامة للشؤون التوجيهية والإرشادية خدمات عديدة للإجابة عن أسئلة ضيوف الرحمن، سعياً لتوعيتهم وإرشادهم وتوضيح الأحكام المتعلقة بالحج والعمرة والزيارة.

أوضح سعادة مدير إدارة إجابة السائلين بالمسجد الحرام الأستاذ معاذ الجنيدل، أن برنامج إجابة السائلين بالمسجد الحرام يقوم عليه ما يزيد عن (٧٠) من أصحاب الفضيلة على مدار الساعة، مؤكداً بأن أصحاب الفضيلة المشاركين لديهم من العلم الشرعي ما يُمكنهم من الرد على جميع المسائل المتعلقة بالمناسك أو الأمور الشرعية الأخرى.

وأكد سعادته أن البرنامج ينفذ عبر (٤٩) موقعاً منتشرة في (المطاف، الرواق السعودي الدور الأرضي والدور الأول، التوسعة السعودية الثانية، التوسعة السعودية الثالثة، المسعى بأدواره، الساحات المحيطة بالمسجد الحرام، الهاتف المجاني)، ما بين ( أكشاك الساحات و كاونترات ومكاتب وكبائن للهاتف المجاني).

وأضاف أنه تحقيقاً للاستفادة الكبرى من التقنية الحديثة والذكاء الاصطناعي قامت إدارة شؤون إرشاد السائلين بتوفير جهاز الروبوت التوجيهي للحجاج في المداخل الرئيسية من صحن المطاف، وأن الروبوت يدعم (١١) لغة وهي: (العربية، الإنجليزية، الفرنسية، الروسية، الفارسية، التركية، الملاوية، الأوردو، الصينية، البنغالية، الهوسا).

تأتي هذه الخدمات إنفاذًا لتوجيهات معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، وبمتابعة مستمرة من قِبل فضيلة وكيل الرئيس العام للشؤون التوجيهية والإرشادية الشيخ عبدالله بن حمد الصولي، في بذل المزيد من الجهود و تقديم أرقى الخدمات لضيوف بيت الله الحرام وتحقيقاً لتطلعات ولاة الأمر - حفظهم الله -.

msg5347534764 1880msg5347534764 1881

قراءة 566 مرات آخر تعديل في الأربعاء, 28 حزيران/يونيو 2023 02:03