الثلاثاء, 20 حزيران/يونيو 2023 13:57

الرئاسة العامة تسلط الضوء على الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن في المعرض المصاحب لندوة "الحج الكبرى"

قيم الموضوع
(0 أصوات)

شاركت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ممثلة بوكالة المعارض والمتاحف في المعرض المصاحب لندوة الحج الكبرى التي تنظمها وزارة الحج والعمرة، وتقام في فندق "الريتز كارلتون" بمحافظة جدة.

وأوضح سعادة وكيل الرئيس العام لشؤون المعارض والمتاحف المهندس ماهر بن منسي الزهراني، بأن المعرض يتضمن مجموعة واسعة من المعروضات التي تعكس تراث وتاريخ الحرمين الشريفين ومستوحى في تصميمه وإخراجه من الرواق السعودي بالمسجد الحرام، بالإضافة إلى التركيز على القدرات والجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية لخدمة ضيوف الرحمن ويهدف المعرض إلى توفير تجربة فريدة وتثقيفية للحجاج والزوار من خلال عرض مجموعة متنوعة من العناصر التاريخية والثقافية المرتبطة بالحرمين الشريفين.

وأضاف سعادته بأن المعرض يشتمل على مجموعة واسعة من المعروضات التاريخية والأثرية التي تعزز تجربة زواره، حيث يتم تنظيم فعاليات مثل المشاركة في حياكة كسوة الكعبة المشرفة وعرض بعض المقتنيات المتعلقة بالكعبة المشرفة، مثل أدوات غسيلها وأطيابها مثل العود وعطر الورد والبخور، بالإضافة إلى عرض بعض القطع القديمة من كسوة الكعبة المشرفة.

وتشمل المعروضات أيضًا مصباح لحجر إسماعيل وهلال لأحد منارات المسجد الحرام، وكذلك مكعبات تعريفية لمعالم الحرمين، بالإضافة إلى ركن رقمي تفاعلي، كما يوجد ركن تعريفي يسلط الضوء على الرواق السعودي ومعالمه.

ومن المتوقع أن يستفيد زوار المعرض من خلال فرصة التعرف على التاريخ والتراث الثقافي للحرمين والتواصل مع الجهود التي تبذلها الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي في تحقيق تجربة إثرائية مميزة ومريحة.

وتأتي هذه الجهود بتوجيهات من معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، بهدف إبراز الجهود المباركة التي تأتي بالتزامن مع التطور الكبير والدعم غير المحدود من خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده الأمين في خدمة ضيوف الرحمن وتحقيق الريادة العالمية للمملكة العربية السعودية في خدمة حجاج بيت الله الحرام.
photo1687257727 1Image 6Image 5Image 3Image 2Image 1Image
قراءة 597 مرات آخر تعديل في الثلاثاء, 20 حزيران/يونيو 2023 14:43