الثلاثاء, 20 حزيران/يونيو 2023 18:00

وكالة المكتبات والشؤون الثقافية تقيم دورة التواصل الفعّال في البيئة العلمية

قيم الموضوع
(2 أصوات)
أقامت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ممثلة بوكالة المكتبات والشؤون الثقافية بالتعاون مع عطاءات العلم دورة تدريبية بعنوان(التواصل الفعّال في البيئة العلمية).

وتهدف الدورة إلى تعزيز المهارات العلمية والمعرفية وسبل التواصل الجيد في ذلك من خلال مادة تدريبية متخصصة يتخللها العديد من الجلسات التفاعلية وورش العمل والعصف الذهني الذي يمكن المستفيد من اكتساب مهارة التواصل الفعّال في البيئة العلمية بشكل خاص وفي حياته العامة بشكل عام.

وتناولت الدورة العديد من الموضوعات من أبرزها فهم الاتصال وتقنيات الاستماع والتواصل اللفظي وغير اللفظي والتواصل مع الجماعات والأفراد، وطرق إيصال الرسالة المطلوبة بشكل واضح وسليم إلى المتلقي وكذلك كيفية توظيف أساليب الاتصال ليتيح بيئة علمية أكثر ابتكارية وإبداعية.

واستهدفت الدورة طلاب العلم والمعنيين بمجال الدراسات والبحوث العلمية وكذلك المهتمين، كما قدم الدورة نخبة من المدربين المتمكنين والمختصين في مجال الاتصال الفعّال على مدة ثلاثة أيام في مقر مكتبة الحرم المكي الشريف ببطحاء قريش.

وتأتي هذه الدورات المختصة ذو القيمة العلمية والمعرفية بدعم ومتابعة من فضيلة وكيل الرئيس العام للمكتبات والشؤون الثقافية الدكتور أحمد بن فهد الشويعر وفقاً لتوجيهات معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس تحقيقاً لتطلعات ولاة الأمر الميامين - حفظهم الله - في نشر العلم والمعرفة والثقافة لكافة أطياف المجتمع.
قراءة 423 مرات