الثلاثاء, 20 حزيران/يونيو 2023 18:31

بتوجيه من الرئيس العام.. وكالة الشؤون الإدارية والموارد البشرية تُقيم دورات تأهيلية لدافعي العربات استعدادًا لموسم الحج ١٤٤٤هـ

قيم الموضوع
(1 تصويت)

بتوجيه من معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، تُقيم وكالة الشؤون الإدارية والموارد البشرية وبالتعاون مع وكالة الخدمات والشؤون الميدانية، ممثلة في إدارة خدمات التنقل حزمة من الدورات التدريبية لدافعي العربات في موسم الحج ١٤٤٤ هـ ، يقدمها مجموعة من مدربي الرئاسة المعتمدين ونخبة من المدربين المعتمدين من مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني.

وقد أوضح سعادة وكيل الرئيس العام للشؤون الإدارية والموارد البشرية الأستاذ عمر بن عبدالعزيز الحميدي، أن البرنامج التدريبي يتضمن مجموعة من المحاور أبرزها تعريف دافعي العربات على أهمية خدمة ضيوف الرحمن و تأسيس العلاقة الحسنة مع زوار بيت الله الحرام وتعريف المشاركين على مفهوم ثقافة تعظيم البيت الحرام، واستخدام الوسائل المؤثرة في بناء تعامل إنساني يليق بمقام قاصدي وقاصدات بيت الله الحرام , والحوار مع الحاج والمعتمر والزائر.

كما أشار الحميدي إلى أن الدورات تحتوي على تطبيقات ومهارات عملية ونظرية للتأكيد على أهميتها , بالإضافة إلى التعرف على سلوكيات المهنة، وذلك بمشاركة وكالة الشؤون التأهيلية والتدريبية ووكالة الشؤون التوجيهية والإرشادية.

وتأتي هذه الدورات إنفاذاً لتوجيهات معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي لتطوير العملية التدريبية والمنظومة العملية داخل الحرمين الشريفين.
قراءة 441 مرات