السبت, 01 تموز/يوليو 2023 10:32

وكالة المكتبات والشؤون الثقافية تختتم فعاليات مبادرة "نسك" 

قيم الموضوع
(2 أصوات)

اختتمت وكالة المكتبات والشؤون الثقافية النسائية، بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، ممثلة بإدارة مكتبة الطفل التابعة للإدارة العامة لمكتبة الحرم المكي الشريف، برامج مبادرة "نسك" والتي نفذت على مدار يومين خلال موسم شهر ذي الحجة لعام 1444هـ.

حيث أوضحت سعادة مديرة إدارة مكتبة الطفل الأستاذة أسرار بنت محمد الهندي أن المبادرة تهدف الى تنمية القدرات المعرفية والثقافية عند الطفل وإثراء قيم الدين الإسلامي ومبادئه في نفوسهم وجعلها أساس لبناء كيان الطفل واستشعار فضل مناسك الحج.

وأفادت بأن المبادرة في يومها الأول اشتملت على لقاء حضوري للأطفال بمقر مكتبة الحرم المكي الشريف قدم فيه نموذج تطبيقي عملي لكيفية أداء فريضة الحج وذلك ابتداءً من لبس الاحرام والطواف حول الكعبة والسعي بين الصفا والمروة، ويوم التروية والوقوف بعرفة والمبيت بمزدلفة ورمي جمرة العقبة والهدي والتحلل وطواف الافاضة والوداع، عرض مجسمات عملية لمناسك الحج، والعاب وأسئلة ثقافية.

كما تضمن لقاء اليوم الثاني والذي قُدم عن بعد عبر المنصة الافتراضية زووم إلى تعريف الأطفال على فضائل الأيام العشرة من ذي الحجة، وأداء مناسك الحج وخطواته، وقصة بناء الكعبة، إلى جانب مناقشة القصص مع الأطفال، حيث بلغ عدد المستفيدين ما يقارب (58) طفلاً وطفلة.

الجدير بالذكر أن مثل هذه البرامج تحظى بدعم واهتمام من معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس، وبمتابعة مباشرة من سعادة وكيل الرئيس العام للمكتبات والشؤون الثقافية الدكتورة كاميليا بنت محمد الدعدي لتقديم أفضل الخدمات لفئة الأطفال من رواد مكتبة الحرم المكي الشريف.
قراءة 534 مرات