السبت, 01 تموز/يوليو 2023 20:49

المتحدث الرسمي: منظومة متكاملة للخدمات لاستقبال ضيوف الرحمن في ثالث أيام التشريق بالمسجد الحرام

قيم الموضوع
(0 أصوات)
أكد المتحدث الرسمي للرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي سعادة الأستاذ هاني بن حسني حيدر أن خطة الرئاسة التشغيلية لموسم الحج لهذا العام 1444هـ تسير وفق مؤشرات الأداء الموضوعة لها داخل المسجد الحرام.

وأكد سعادته أن الرئاسة حرصت على تقديم أرقى الخدمات لضيوف الرحمن وذلك ضمن خطتها التي هدفت إلى تمكين القاصدين وتهيئة البيئة الإيمانية المطمئنة في الحرمين الشريفين حتى يتمكنوا من أداء مناسكهم بكل أمن ويسر وطمأنينة، حيث استقبلت ضيوف الرحمن بكادر وظيفي يصل عدده إلى 14 ألف موظف وموظفة، وعامل وعاملة، من المؤهلين تأهيلاً كاملاً، يشرف عليهم كادر متكامل من الكفاءات الوطنية.

وتحدث حيدر عن انسيابية حركة الحشود وتنظيم عملية دخول حجاج بيت الله الحرام منذ وصولهم إلى ساحات المسجد الحرام، وتهيئة جميع مداخل ومخارج وأبواب المسجد الحرام، بما يضمن سهولة وصول الحاج إلى وجهته،موضحاً أن الرئاسة استخدمت كامل الطاقة الاستيعابية لصحن المطاف، وكذلك كامل الطاقة الاستيعابية لأدوار الطواف في الرواق السعودي والمسعى.

مبيناً أن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي قامت من خلال الحملة التي أطلقتها بعنوان "خدمة الحاج والزائر وسام فخر لنا" في عامها الحادي عشر وضمن مبادرة "حفاوة"بتوزيع آلاف المظلات وسجادات الصلاة والعديد من الهدايا على حجاج بيت الله الحرام وذلك لإثراء تجربة الحاج والزائر وتوفير أرقى الخدمات لهم.

وأشاد حيدر بمستوى التكامل والتنسيق الدائم مع الجهات العاملة بالمسجد الحرام، في استقبال حجاج بيت الله الحرام, وتنظيم انسيابية حركة الحشود وتقديم أرقى الخدمات لضيوف الرحمن وقاصدي البيت العتيق وفقاً لتطلعات القيادة الرشيدة -أيدها الله-.
قراءة 615 مرات