الثلاثاء, 04 تموز/يوليو 2023 19:45

وكالة الشؤون الفكرية والمعرفية تواصل جهودها في وسائل التواصل الاجتماعي

قيم الموضوع
(2 أصوات)

قدمت وكالة الشؤون الفكرية والمعرفية ترجمة وتصاميم للمعلومات الفكرية والمعرفية حول الوسطية والاعتدال والأمن الفكري و إصدارات الوكالة في وسائل التواصل الاجتماعي.

وأوضح فضيلة وكيل الرئيس العام للشؤون الفكرية والمعرفية الشيخ علي بن حامد النافعي، أن هذه المبادرة تهدف إلى تعزيز الوعي بأهمية الوسطية والاعتدال في الحياة العامة والتعامل مع الآخرين، وأن تكون المواقف متوازنة ومعتدلة في مواجهة التحديات الفكرية والاجتماعية.

وبين سعادة مدير إدارة التنمية المعرفية الأستاذ فراس بن طه باعقيل، بأن المعلومات والموارد التي يتم توفيرها في هذه المبادرة تشمل مقالات ومنشورات ومواد توعوية في وسائل التواصل الاجتماعي، تغطي مواضيع متعددة مثل الحوار والتعايش السلمي والتسامح والاحترام المتبادل والوسطية في الفكر والعمل والتعامل مع الآخرين، و أخيراً الأمن في الفكر.

ويتم تنظيم هذه المبادرة بالتعاون بين جميع أفراد فريق الوكالة ، وتتوفر المواد المعرفية المقدمة في هذه المبادرة على شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة، مما يسهل الوصول إليها ونشرها بين قاصدي الحرمين الشريفين وعامة المستفيدين.

وتعبر هذه المبادرة عن التزام المجتمع بالتعايش السلمي والحوار المتبادل والاحترام والتسامح، وتأتي في إطار الجهود المستمرة لوكالة الشؤون الفكرية و المعرفية لتعزيز الوسطية والاعتدال والأمن الفكري في المجتمع بشكل عام و لقاصدي بيت الله الحرام خاصة، بدعم و تشجيع من معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، وفق تطلعات ولاة الأمر -حفظهم الله- في تحصين الفكر ونشر القيم الوسطية والمبادرات الإنسانية.
قراءة 567 مرات