التوجيه والإرشاد بالمسجد الحرام تبث رسالته التوعوية لكافة أنحاء العالم

كثفت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي من أعمالها الدعوية والإرشادية والتوجيهية ممثلة في إدارة التوجيه والإرشاد بالمسجد الحرام وذلك لإيصال الرسالة السامية للحرمين الشريفين , عبر الدروس والمحاضرات والدورات العلمية عن بعد .  
أوضح فضيلة مدير إدارة التوجيه والإرشاد بالمسجد الحرام الشيخ ماجد المسعودي أن ما يقام في المسجد الحرام من دورات ودروس علمية يتابعها الكثير من الزوار وطلبة العلم من أنحاء العالم الإسلامي , وحرصت الإدارة على استثمار جميع وسائل الإعلام والبث والنشر المتاحة لتصل الدروس العلمية والمحاضرات التوجيهية لأكبر فئة مستهدفة من طلبة العلم والباحثين وعموم المسلمين.
وبين فضيلته أن إدارة التوجيه والإرشاد تعمل على إقامة المحاضرات عن بعد في توعية وإرشاد المسلمين في شتى أنحاء العالم الإسلامي وذلك في مختلف المسائل الشرعية ومن ضمن هذه المحاضرات محاضرة بعنوان (ما يكثر السؤال عنه من أحكام العمرة) والتي ألقاها صاحب الفضيلة الشيخ الأستاذ الدكتور سعد بن تركي الخثلان المدرس بالمسجد الحرام’ كما قامت الإدارة بتهيئة المواقع التابعة لإجابة السائلين وتعقيمها وتنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية في تلك المواقع داخل المسجد الحرام.

وشدد مدير إدارة التوجيه والإرشاد إلى أن نخبة من الموظفين المؤهلين علمياً وشرعياً في وحدة المحتوى والمعلومات بمراجعة وتدقيق
المحتويات التوعوية والإرشادية قبل نشرها عبر شاشات المسجد الحرام.

IMG 20201111 WA0024IMG 20201111 WA0027IMG 20201111 WA0028
IMG 20201111 WA0033