الإثنين, 07 آب/أغسطس 2023 11:50

المستشار ووكيل الرئيس العام للحوكمة والشؤون التطويرية للإدارات الشرعية يشيد بإقامة ندوة "جهود المملكة في خدمة المسجد النبوي وإعماره"

قيم الموضوع
(0 أصوات)
أشاد المستشار ووكيل الرئيس العام للحوكمة والشؤون التطويرية للإدارات الشرعية الشيخ الدكتور بدر بن عبدالله الفريح، بصدور الموافقة الكريمة من لدن المقام السامي على إقامة ندوة "جهود المملكة في خدمة المسجد النبوي وإعماره".

ولفت الفريح إلى أن المملكة العربية السعودية لا تألوا جهداً في خدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما من خلال التوسعات العملاقة المتتابعة والتي شهدها ويشهدها المسجد النبوي منذ تأسيس المملكة على يد المؤسس الملك عبد العزيز - رحمه الله - ومن بعده أبناءه البررة وصولاً الى العهد الزاهر عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز -أيده الله-.

وأضاف أن مسجد رسول الله احتفظ بفن العمارة الإسلامية والزخارف التي تتميز بها الأعمدة والقباب والإنارات وكافة الكتابات ولفت أن الآيات القرآنية المدونة على حوائط المسجد النبوي تجسد الأساس الأول للعمران، وهي محور الارتقاء ومناط التقدم في كل الحضارة التاريخية المتأصلة والمتجذرة في عمق التاريخ.

وختم بأن هذه الإمكانات المقدمة لعمارة المسجد النبوي تأتي في إطار دعم المملكة العربية السعودية المستمر لخدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما إثراءً لتجربتهم.
قراءة 497 مرات