الإثنين, 26 شباط/فبراير 2024 18:00

منصات رقمية تخدم المسلمين غير القاصدين

قيم الموضوع
(2 أصوات)
من هنا.. من بيت الله الحرام انطلقت منصتي منارة الحرمين الشريفين الرقمية ومقرأة الحرمين الشريفين الإلكترونية، الأولى تنقل على الهواء مباشرة خطب الحرمين الشريفين والدروس العلمية المقامة في جنبات المسجد الحرام آناء الليل وأطراف النهار بعدة لغات عالمية، والثانية تعلّم القرآن الكريم وتدرّسه تلاوةً وتجويدًا وتصحيحًا للجنسين رجالًا ونساءً على مدار الساعة بلغات عدةّ ساهمت في ذيوع رسالة الحرمين الشريفين السامية والنبيلة لتتجاوز عالمنا العربي وتمتد إلى مسلمي شرق آسيا وقارة أوروبا وقارة أمريكا، ليصل صداها إلى العالم أجمع.


ولم يتوقف عطاء هذه الرسالة عند حدّ، فقد أتاحت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي للمستفيد من خارج المملكة العربية السعودية إمكانية الحصول على جميع الخطب والدروس المترجمة داخل هذه المنصة؛ لأنّ عملية الأرشفة مستمرة ومواكبة لكل جديد من خطب الحرمين الشريفين الأسبوعية والدروس العلمية المستمرة على مدار اليوم، بالإضافة إلى خدمات بث الكتب الصوتية.


وفي منصة مقرأة الحرمين الشريفين الإلكترونية يتم تعليم القرآن الكريم على مدى ٢٤ ساعة بقسمين للرجال وآخر للنساء؛ هادفة إلى العناية بالقرآن الكريم تعلمًا وتعليمًا وحفظًا وتدبرًا على يد ذوي الخبرة من المختصين في علوم القرآن الكريم.


ولمزيد من الاعتناء المتواصل بمقرأة الحرمين الشريفين الإلكترونية أتاحت وسائل اتصال متنوعة منها (الإسكايب - والإيمو - وزوم) كما تدعم هذه المنصات جميع الأجهزة الذكية التي تعمل بنظامي (آبل، وأندرويد).
قراءة 363 مرات