الثلاثاء, 19 آذار/مارس 2024 16:42

صحن المطاف: توجيهات للمعتمرين لتأدية النسك بيسر وأمان

قيم الموضوع
(3 أصوات)

يعتبر الطواف حول الكعبة أحد أهم أركان العمرة الذي يقوم به المعتمرون عند قدومهم للبيت العتيق، ومن أجل توجيههم وتوفير تجربة مريحة وآمنة لهم خلال هذه الشعيرة الدينية، تقدم لكم الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بعض الإرشادات الهامة:

- يجب على المعتمرين الحرص على النظام والترتيب خلال الطواف حول الكعبة، وتجنب التكدس والتدافع، مع الحفاظ على السلام والهدوء أثناء الطواف.

- نوصي المعتمرين بالتضرع إلى الله بالهدوء دون رفع للصوت، واحترام قدسية الكعبة ومكانتها، والالتزام بآداب المسجد الحرام، مع تجنب أي سلوك غير لائق.

- يمكن للمعتمرين استلام الحجر الأسود في الأوقات غير المزدحمة إن تيسر ذلك، كما يمكن أداء ركعتي الطواف في أي مكان من المسجد الحرام.

- القاصد الكريم تجنب التصرفات التي قد تعرض الآخرون للخطر مثل "التدافع"، ونأمل منك عدم الانشغال بالتصوير والتفرغ التام لأداء العبادات.

- ينبغي للمعتمرين الالتزام بأداء النسك بشكل صحيح والتوجه إلى مكاتب الإفتاء المتواجدة في أرجاء الحرم للاستفسار عن أي أمر يشكل عليهم.

- نحث المعتمرين على التعاون مع العاملين في صحن المطاف، حيث إنهم جميعًا مخصصون لخدمتكم وحريصون على سلامتكم، والامتثال لتوجيهاتهم يسهم في سلامة وراحة الزوار والمعتمرين في المسجد الحرام.
قراءة 422 مرات