الإدارة العامة للشؤون القانونية تقدم حلقة نقاش في مفهوم الملكية الفكرية


قدمت الإدارة العامة للشؤون القانونية
حلقة نقاش حول مفهوم الملكية الفكرية
من خلال وحدة الرقابة وحقوق الملكية الفكرية
حيث أوضح سعادة الأستاذ محمد بن عبدالرحمن السلطان بأن حلقة النقاش تهدف إلى نشر مفهوم حقوق الملكية الفكرية خاصة مايعنى بالحرمين الشريفين .
وبدأت الحلقة بإدارة فضيلة مدير الإدارة العامة للأمن الفكري والوسطية والاعتدال بالمسجد الحرام الشيخ علي بن حامد النافعي والذي رحب بالضيوف وبالحضور ونقل لهم تحية معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس.
بدأ المحور الأول فضيلة وكيل الرئيس العام للشؤون العلمية والفكرية الدكتور ناصر الزهراني
والذي تحدث عن التأصيل الشرعي لجوانب الملكية الفكرية وماتبذله الشريعة لحفظ الحقوق كما استدل بعدد من النصوص من الكتاب والسنة في هذا الجانب.
ثم تحدث سعادة مدير عام الشؤون القانونية بالرئاسة العامة الدكتور حسين بن حميد عن الجوانب النظامية والقانونية في حفظ حقوق الملكية الفكرية والجوانب المنصوص عليها في ذلك.
وتحدث الأستاذ وليد الصقعبي عن حقوق الملكية الفكرية في الحرمين الشريفين والفرق بين الحقوق الخاصة للجهة وبين الحقوق المشاعة والفاصل بينهما كما تحدث سعادة مدير وحدة الرقابة وحقوق الملكية والفكرية الأستاذ محمد بن عبد الرحمن السلطان عن نشأة وحدة حماية حقوق الملكية الفكرية وارتباطها واختصاصاتها وأبرز مهام العمل فيها .