الرئيس العام يتسلم تقرير جهود الشؤون التوجيهية و(٨٠) ألف مستفيد خلال جائحة كورونا

 تسلم معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس تقرير جهود وكالة الشؤون التوجيهية والإرشادية خلال جائحة فايروس كورونا المستجد.
وأشاد معاليه بما قدمته الوكالة في خدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما، وأكد على أهمية تدعيم خدماتها بأحدث التقنيات الحديثة ووسائل الاتصال المتنوعة والمتعددة، ومواءمة تطلعات ولاة الأمر الرامية إلى بذل أقصى الجهود في سبيل تجويد الخدمات المقدمة داخل الحرمين الشريفين.
واستعرض التقرير الجهود التي عكفت الوكالة وإداراتها على تسخيرها لمواجهة متطلبات الجائحة العالمية، وما أحدثته التقنيات والتطبيقات الرقمية الحديثة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهود؛ أسهمت في مواصلة إيصال رسالة الحرمين الشريفين الدينية والتوجيهية والإرشادية والإعلامية للعالم أجمع. 
وأوضح التقرير أن أعداد المستفيدين من الخدمات التوجيهية والإرشادية والعلمية خلال الجائحة العالمية بلغ أكثر من 80 ألف مستفيد، وأكثر من 1000 مادة إعلامية؛ أسهمت بشكل فاعل في استمرارية خدمات الوكالة والإدارات التابعة لها داخل المسجد الحرام.
وفي ذات السياق دشن معالي الرئيس العام رفع ١٢٤٦٠ ساعة صوتية لمنصة منارة حرمين، وذلك ضمن الخطط المعدة مسبقاً لرفع كفاءة وجودة الخدمات التي تقوم بها المنصة.
جرى ذلك بحضور فضيلة وكيل الرئيس العام للشؤون الإدارية والمالية الدكتور سعد بن محمد المحيميد، وفضيلة الوكيل المساعد للشؤون التوجيهية والإرشادية الشيخ عبدالرحمن بن سعد الشهري، وفضيلة الوكيل المساعد للشؤون العلمية والفكرية الشيخ بدر بن عبد الله الفريح.