Open menu
السبت, 05 كانون1/ديسمبر 2020 19:34

عبر منصة منارة الحرمين الشيخ عبدالقادر يلقي محاضرة بعنوان: (المواطنة وأثرها في حفظ الأمن)

ألقى فضيلة الشيخ الدكتور خالد بن محمد عبدالقادر محاضرة عن بعد عبر منصة منارة الحرمين بعنوان: (المواطنة وأثرها في حفظ الأمن)، وذلك ضمن سلسلة فوائد وعبر من دروس المسجد الحرام.
وقال فضيلته أن شكر الله جل جلاله يستوجب بفضله ونعمته وكرمه دوام النعم وازديادها والله عز وجل شكور كريم، والحديث عن التلاحم بإعتباره أحد المعطيات والركائز التي يحافظ بها على مثل هذه النعم لأن الفرقة والشتات شر والاختلاف وتمزق اللحمة أيضا كفيل بتبدد مثل هذه النعم وزوالها، حيث أن الفرقة على كل حال فتنة وشر والخلاف غير محمود.
وأضاف الدكتور عبدالقادر عندما يكون الحديث عن المواطنة وأثرها في حفظ الأمن في وطننا وبلادنا واللحمة والرسالة فهو ليس بلداً إقليمياً أو بقعة جغرافية تختص بساكنيه والمنتفعين من العيش فيه بل المسألة أبعد من هذا بكثير فهو واجب غريزي يجب الوفاء بحبه.
وأشار بأن بلاد الحرمين بما حباها الله بشرف الرسالة وبعدها ومنطلقها الكبير يبقى المساس بكل ما يتعلق به من خير ونعمة وأثر وفضل أو على الضد من ذلك لا قدر الله من سوء وأذى وفتنة وشر لن يتعلق برقعة محددة ولا ببلد بعينه بل هو يمس بلاد الإسلام عامة والمسلمين الذين أكرمهم الله بالانتماء لهذا الدين والتوجه إلى القبلة وقصد الحرمين في مواسم الحج والعمرة على وجه العموم.
وذكر فضيلته أنه ينبغي علينا أن نغرس في نفوس أبنائنا قيم الولاء للوطن والحفاظ عليه، مشددا على ضرورة تعليم الأبناء ثقافة المواطنة لما لها من الأثر في نفوسهم.
واختتم فضيلته بدعاء المولى القدير أن يديم على هذه البلاد أمنها وأمانها ورخاءها واستقرارها، وأن يديم العز علينا بقيادة خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده الأمين، إنه ولي ذلك والقادر عليه.
تجدر الإشارة إلى إمكانية إعادة الاستماع إلى هذهِ المحاضرة من كافة أنحاء العالم عبر رابط منصة منارة الحرمين.
http://manaratalharamain.gov.sa/

 
قراءة 553 مرات