Open menu
الإثنين, 14 كانون1/ديسمبر 2020 17:27

تفعيل التعاون بين مكتبة الحرم المكي الشريف ومعهد الحرم المكي الشريف ترسيخًا للدور التعليمي للحرمين الشريفين

استقبلت سعادة الوكيل المساعد للمكتبات والمطبوعات والبحث العلمي النسائية الأستاذة ابتهال بنت علي الجعيد بمكتبها سعادة مديرة معهد الحرم المكي الشريف الأستاذة مرام بنت عبدالكريم المعطاني، يوم الخميس الموافق 25 / 4 / 1442 هـ، برفقة مجموعة من طالبات المعهد.
حيث جرى خلال اللقاء بحث سبل التعاون بين الجهتين، وذلك باعتبار أن المكتبة رافد أساسي ومرجع غني للعلوم الشرعية والتخصصات التي تغطيها الدراسة بمعهد الحرم المكي الشريف، حيث يهدف هذا التعاون إلى رفع كفاءة وجودة العملية التعليمية بالمعهد وتشجيع الطالبات على ممارسة البحث العلمي وترسيخه وتنمية روح البحث لديهن، من خلال تهيئة البيئة المناسبة وتوفير المتطلبات اللازمة لإجراء البحوث والمطالعة، كما يهدف إلى إتاحة الأولوية لمنسوبات المعهد للاستفادة من الأنشطة والبرامج الثقافية التي تقدمها المكتبة.
وقد قام فريق القسم النسائي بأخذ الطالبات في جولة تعريفية بالمكتبة، وتوزيع الهدايا التذكارية عليهن، ومن الجدير بالذكر أن الزيارة تمت وفق الإجراءات الاحترازية الموصي بها داخل المنشآت الحكومية.
ويأتي هذا الحرص بأهمية التبادل والمشاركة العلمية والمعرفية، تحقيقًا لخطة الرئاسة المستقبلية للمبادرات التحولية (2024) التي تهدف إلى رفع مستوى الخدمات المقدمة في الحرمين الشريفين إلى أعلى مستويات الجودة بما يتوافق مع التطلعات الكريمة من القيادة الرشيدة -أيدها الله-.

 
قراءة 385 مرات