Open menu
الخميس, 17 كانون1/ديسمبر 2020 12:16

مكتبة المسجد الحرام تستكمل ترتيب الكتب للباحثين والمطلعين وفق التصنيف العالمي

 
قامت مكتبة المسجد الحرام بإستكمال ترتيب الكتب وفق التصنيف العالمي (ديوي العشري)، وبعرض يمكّن الزائر من الوصول إلى الكتاب المطلوب بأسرع وقت ممكن، استعدادا لاستقبال الزوار وطلبة العلم.
حيث أوضح ذلك سعادة مدير مكتبة المسجد الحرام الأستاذ إبراهيم شيبة، وأردف أن المكتبة قامت بترتيب الكتب في الأرفف المخصصة لها، وفق التصنيف العالمي (ديوي العشري)، وبعرض يمكّن الزائر من الوصول إلى الكتاب المطلوب بأسرع وقت ممكن.
وأضاف سعادته أنه تم تهيئة مكتبة المسجد الحرام والعمل على إخراجها بحلة جديدة تتناسب أكثر مع مكانة وقدسية المسجد الحرام وسط منظومة متكاملة من الإجراءات الوقائية والاحترازية وتوفير كافة أدوات التعقيم الذاتية الخاصة بالزوّار عند مدخل المكتبة، ومراعاة التعقيم المستمر لها، وكذلك الفرش الفاخر ذي الجودة والمواصفات العالية، وتحقيق التهوية المطلوبة للمكان والإضاءة المناسبة، حفاظاً على سلامة المرتادين.
وقال شيبة شرعت مكتبة المسجد الحرام أبوابها لمرتاديها من زوّار وعمّار وطلبة علم لتعود بيئةً أكثر تنظيما وأفضل خدمة، وفق أعلى المعايير والمواصفات المكتبية .
واختتم سعادته تصريحه بأن ذلك جاء حرصاً من الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ممثلة في وكالة المكتبات والمطبوعات والبحث العلمي في تعزيز جودة الخدمات المقدمة لقاصدي مكتبة المسجد الحرام من زوّار وحجّاج وعمّار وطلبة علم، وبدعم مستمر من فضيلة وكيل الرئيس العام لشؤون المكتبات والمطبوعات والبحث العلمي الدكتور وليد بن صالح باصمد، ووفقاً لتوجيهات معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الأستاذ الدكتور عبدالرحمن عبدالعزيز السديس، تحقيقاً لتطلعات ولاة الأمر الميامين - حفظهم الله -.

المكتبة 1المكتبة 2المكتبة 3المكتبة 4المكتبة 5المكتبة 6
قراءة 488 مرات