Open menu
الإثنين, 11 كانون2/يناير 2021 15:20

تنسيق بين الإدارات وجولات ميدانية.. الإدارة العامة للمناوبة تعمل لضمان جودة الخدمات بالمسجد الحرام

أوضح سعادة مدير الإدارة العامة للمناوبة الأستاذ صالح الزهراني أن الإدارة العامة للمناوبة تعمل على التعاون والتنسيق بين الإدارات بالمسجد الحرام، ترتبط إدارياً بوكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام، وتضم إدارتي خدمات المناوبين، وإدارة تطوير أعمال المناوبة، وإدارة شؤون المناوبين، ويتناوب عليها عدد من ذوي الخبرات الميدانية بالمسجد الحرام.
وتهدف الإدارة إلى حوكمة الأعمال وتيسيرها، وتذليل كافة الصعاب للعاملين بالمسجد الحرام، وتطوير الخدمات وضمان جودتها، والاستفادة من التقنية الحديثة التى تحقق لقاصدي المسجد الحرام أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة وراحة وأمان واطمئنان.
حيث أكد الزهراني أن الإدارة تقوم بتنظيم الجولات الميدانية في جميع أروقة المسجد الحرام وصحن المطاف وأدواره وساحاته، وحلّ كل ما يمكن أن يطرأ من مشكلات، إضافة إلى معالجة الملحوظات، والاتصال بمسؤولي الإدارات مباشرة لمتابعة الملحوظات ومعالجتها، والتواجد في الصلوات خلف الإمام، والتأكد من جاهزية الإدارات الخدمية وغيرها، والتعامل مع ما يصل من الإدارات الحكومية ذات العلاقة.
كما أشار إلى استقبال كبار الضيوف، والاجتماع برؤساء الورديات في إدارات المسجد الحرام، ومتابعة تنفيذ التوجيهات عبر الجهاز اللاسلكي، والرفع بالتقرير بما يعزز الإيجابيات، وتسجيل الملاحظات وتلافي أسبابها، ومعالجة المشكلات، ووضع الحلول لها، والاتصال بعمليات الرئاسة، وعمليات القوة الخاصة بأمن المسجد الحرام.
واختتم الزهراني حديثة بالشكر لمعالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس على دعمه واهتمامه وتوجيهاته بما يحقق تطلعات القيادة الرشيدة بتقديم أرقى الخدمات للحرمين الشريفين وقاصديهما.
d2ea745c c096 4aa9 9742 617ee0c5bd39
قراءة 210 مرات