Open menu
الثلاثاء, 19 كانون2/يناير 2021 17:22

القسم النسائي بمكتبة الحرم المكي الشريف يقيم برنامجا بعنوان: مهـارات البـحث العلمـي


أقام القسم النسائي بمكتبة الحرم المكي الشريف عبر منصة زووم الافتراضية برنامجا بعنوان: مهارات البحث العلمي قدمته الأستاذة فاطمة بنت صالح السهيمي.
ويهدف البرنامج إلى تعريف الباحث على مفهوم وأهمية البحث العلمي ومجالاته، وأدوات جمع المعلومات، ومراحل وخطوات البحث العلمي، وإعداد وتصميم خطة البحث والإطار النظري والدراسات السابقة، وإجراءات البحث ونتائجه.
كما أكدت سعادة الوكيل المساعد لشؤون المكتبات والمطبوعات والبحث العلمي النسائي الأستاذة ابتهال بنت علي الجعيد أن من أولى اهتمامات المكتبة دعم البحث العلمي، والارتقاء بمستوى الباحثين والباحثات لإكسابهم مهارات إعداد البحث العلمي على أسس علمية وأخلاقية تتناسب مع التطورات العصرية الحديثة.
وأضافت: يأتي ذلك بناءً على توجيهات معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والنبوي الشيخ الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس نحو الاهتمام بتطوير وتثقيف الفرد والمجتمع، وانطلاقاً من أهمية البحث العلمي، وإبراز دوره في تقدم ورقي المجتمعات الحديثة، وتحقيقاً للتميز في الإنتاج والإبداع، من خلال توفير بيئة بحثية محفزة لدعم التنمية الوطنية ومواكبة أحدث مستجدات البحث العلمي وأساليبه بما يلبي الاحتياجات المعرفية المتزايدة في مختلف الاختصاصات والعلوم.
قراءة 381 مرات