Open menu
الأربعاء, 20 كانون2/يناير 2021 13:35

معرض عمارة الحرمين الشريفين يستقبل وفداً من المعتمرين الإندونيسيين

زار معرض عمارة الحرمين الشريفين وفداً من المعتمرين الإندونيسيين مكون من عشرين شخصا، وكان في استقبالهم سعادة مدير المعرض الأستاذ بندر الشهري.
وتجول الوفد في قاعات المعرض, واطلعوا على أهم المقتنيات النادرة التي يحتويها المتحف، ومجسمي الحرمين، وعدداً من المقتنيات المختلفة من مخطوطات ونقوش كتابية وقطع أثرية ثمينة ومجسمات معمارية وصور فوتوغرافية نادرة، إضافة إلى الصور الفوتوغرافية للحرمين الشريفين، ومقتنيات الحرمين القديمة والحديثة، وبئر زمزم، وباب الكعبة المشرفة.
وأشاد الوفد بمعرض عمارة الحرمين الشريفين في مكة المكرمة وما يحتويه من مقتنيات ومجسمات تحاكي الحرمين الشريفين، منوهين بما شاهدوه في المعرض والذي يعد مصدر توثيق تاريخي وثقافي للأجيال الإسلامية حول الجهود التي بُذلت في عمارة الحرمين الشريفين، من أجل التعريف بجزء مهم من التاريخ الإسلامي.
وأثنى الوفد على تصميم وأقسام المعرض، وتطبيق الإجراءات الاحترازية، مما سهل عليهم استعراض وفهم تاريخ عمارة الحرمين الشريفين، وانسيابية الحركة للزائرين في تجسيد ممتاز بين أقسام المعرض والمراحل التاريخية لعمارة والاهتمام بالحرمين، مشيرين إلى أن المتحف يعد أحد أهم المعالم التي تحكي تاريخ الحرمين.
وفي نهاية الزيارة أشاد الوفد بالدور الرائد للمملكة العربية السعودية في خدمتها لزوار وقاصدي الحرمين الشريفين وتطبيقها للإجراءات الاحترازية لمكافحة فايروس كورونا المستجد، سائلين الله تعالى أن يجزي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، خير الجزاء وأن يجعل ما يقدمونه في سبيل أمتهم الإسلامية في موازين حسناتهم.

ش2ش12ش11ش9ش3
قراءة 237 مرات