Open menu
الخميس, 21 كانون2/يناير 2021 12:10

برنامج بعنوان (نحو فضاء سيبراني آمن) بمكتبة الحرم المكي الشريف الأحد القادم

يستعد القسم النسائي في مكتبة الحرم المكي الشريف لإطلاق برنامج بعنوان (نحو فضاء سيبراني آمن) يوم الأحد المقبل، الساعة (7م)، يقدمه سعادة مشرفة الحاسب وتقنية المعلومات وقائدة الأمن السيبراني الأستاذة ريم بنت دخيل الله العروي، وسعادة مشرفة التعليم الإلكتروني في رياض أطفال الهيئة الملكية بالجبيل الأستاذة شيخة بنت عادل الشملان.
ويأتي البرنامج ضمن حزمة من البرامج، يصل عددها إلى (13) برنامجاً، وتتنوع موضوعاتها بين الأمن السيبراني، والملكية الفكرية عبر الإنترنت، واستخدام التطبيقات الذكية.
حيث أوضحت سعادة الوكيل المساعد للمكتبات والمخطوطات والبحث العلمي النسائية الأستاذة ابتهال بنت علي الجعيد أن برامج المبادرة التي تحتضنها المكتبة تتنوع موضوعاتها، وتستهل أولى هذه البرامج يوم الأحد المقبل الموافق (11-6-1442هـ)، وتستمر حتى منتصف الشهر التالي، يقدمها نخبة من المتخصصين في التقنية، وأمن المعلومات، والأمن السيبراني والقانون والتربية، وتستهدف جميع شرائح المجتمع، كما روعي في هذه البرامج إشراك الأطفال لإكسابهم المهارات التي تعينهم على استخدام التقنية بوعي.
وأكدت الجعيد حرص المكتبة على الاهتمام بالجودة النوعية للبرامج التي تخدم المجتمع حرصاً على الرقي بخدماتها، تنفيذاً لتوجيهات معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، وتحقيقاً لتطلعات القيادة الرشيدة -حفظها الله-.
وقالت الجعيد: ( تأتي هذه البرامج المجتمعية للمشاركة في ملتقى مكة الثقافي لهذا العام والذي انطلق تحت عنوان "كيف نكون قدوة؟ في العالم الرقمي"، ولإكساب المهارات الرقمية الحديثة ورفع مستوى الوعي في التعامل مع التقنية والتي أصبحت تستخدم بشكل فاعل في العديد من المجالات العلمية والعملية والاجتماعية، فمن هنا انطلقت رؤية وأهداف برامج هذه المبادرة من القسم النسائي بمكتبة الحرم المكي الشريف).

لحضور البرنامج اضغط هنا
 
قراءة 269 مرات