Open menu
الأحد, 24 كانون2/يناير 2021 19:46

بمناسبة اليوم العالمي للتعليم؛ معهد الحرم المكي الشريف منارة علم عالمية



يحرص معهد الحرم المكي الشريف منذ تأسيسه عام 1385هـ في عهد الملك فيصل بن عبدالعزيز -رحمه الله- على تقديم الدروس في الحرم المكي ونشر هدايات ديننا الحنيف، وترسيخ منهج الوسطية والاعتدال وتكوين طلبة وعلماء من جميع جنسيات العالم الإسلامي بعدد من اللغات المختلفة.

حيث تخرج من المعهد منذ تأسيسه 50 دفعة بإجمالي 5000 طالب يحملون الشهادة النظامية، وتبلغ عدد الحصص الأسبوعية للطلاب والطالبات 936 حصة بإجمالي 14976 في الفصل الدراسي.

ويبلغ عدد المعلمين والمعلمات في إحصائية التعليم الإلكتروني في المعهد 101 معلم ومعلمة في جميع المراحل الدراسية, كما يبلغ عدد الطلاب الطلاب والطالبات 2796 طالباً وطالبة في جميع المراحل الدراسية, وتم توزيع 41 ألف نسخة من مقررات المعهدين على الطلاب والطالبات.

وتتمثل رسالة الكلية والمعهد في تخريج طلبة علم متميزين يرتقون بأنفسهم وأوطانهم، ويسعون إلى النهوض بمسيرة أمتهم الإسلامية على هدي من الكتاب والسنة والمنهج القويم والوسطية والاعتدال، والذين سيسهمون في خدمة مجتمعاتهم في العلوم الشرعية والعربية –بإذن الله-، بمعايير عالمية ومخرجات عالية الجودة.

يذكر أن معهد الحرم المكي الشريف يعد منارة علم عالمية حيث يدرس فيه 44 جنسية من مختلف أنحاء العالم, ويدرس في المعهدين والكليتين أكثر من 7000 طالب وطالبة.
قراءة 283 مرات