Open menu
الأربعاء, 27 كانون2/يناير 2021 10:02

وكيل الرئيس العام للشؤون النسائية بالمسجد الحرام تجتمع بمديرة معهد الإدارة العامة الفرع النسائي بمنطقة مكة المكرمة

اجتمعت سعادة وكيل الرئيس العام للشؤون النسائية الدكتورة فاطمة بنت زيد الرشود، بسعادة مديرة فرع معهد الإدارة العامة النسائي بمنطقة مكة المكرمة الدكتورة سارة بنت جزاء العتيبي، في مقر المعهد بجدة ، كما شاركت في الاجتماع (عن بعد)، سعادة الوكيل المساعد للشؤون النسائية بالمسجد النبوي ، الأستاذة سارة بنت مقبل الحيسوني .
وجرى خلال الاجتماع مناقشة أهم مجالات التدريب المُتناسبة وطبيعة الأعمال في الحرمين الشريفين ، والاحتياج التدريبي المستجد والذي يتوائم مع خطة الرئاسة (2024)، والمنبثقة من رؤية المملكة (2030)، وجاء في مقدمتها التوسع في تقديم البرامج التدريبية المتخصصة في التقنية واستثمارها في تجويد الأعمال وتسريع إنجازها ، وبرامج إعداد القيادات ، إضافةً إلى تكثيف التدريب على اللغات الحية التي تُساعد على حسن التواصل مع قاصدات وزائرات المسجد الحرام والمسجد النبوي.
و أشادت سعادة الدكتورة الرشود بجهود معهد الإدارة وبرامجه التدريبية المساهمة في تنميةِ الكوادر الوطنية وصقلِ مهاراتها . وتطلّعت إلى أن يثمر التعاون ؛ ليكون لتلك البرامج الأثر الفاعل في تطوير المهارات والقدرات لدى القيادات النسائية وعموم العاملات في الحرمين الشريفين، والذي سينعكس على تطوير منظومة الخدمات النسائية وتقدمها .
مشيرةً إلى عظم المسؤولية التي تقع على عاتق المعهد لرسم خارطة طريقِ صناعة القائدات السعوديات المتميزات وفقًا للتطلعات المنشودة ، ومواكَبَةً لتوجه القيادة الرشيدة صوبَ تمكين المرأة .
جاء هذا الاجتماع إنفاذًا لتوجيهات معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الأستاذ الدكتور عبد الرحمن بن عبدالعزيز السديس وتحقيقًا لتطلعات ولاة الأمر -حفظهم الله-، في تمكين المرأة وتأهيلها بما يعينها على أداء رسالتها ومسؤوليتها بتميز واقتدار .

IMG 0467
قراءة 395 مرات