Open menu
الثلاثاء, 02 شباط/فبراير 2021 20:07

فضيلة الشيخ الزامل يلقي درسه في ( شرح منظومة الحق في العقيدة والأخلاق ) عبر منصة منار الحرمين

 
 
عبر منصة منارة الحرمين قامت الإدارة العامة للشؤون التوجيهية والإرشادية ممثلة في إدارة التوجيه والإرشاد التابعة لوكالة الشؤون التوجيهية والإرشادية ببث درس لفضيلة الشيخ الدكتور عبدالمحسن الزامل بعنوان (شرح منظومة الحق في العقيدة والأخلاق) وذلك ضمن دورتها العلمية المقامة في رحاب المسجد الحرام. 
وابتدأ فضيلته بأن الله سبحانه وتعالى هو أهل العظمة والكبرياء والله تفرد بالبقاء وجل عن الشركاء وأبدع كل شيء كما يشاء له التسبيح والتحميد والتمجيد والتقديس والثناء سبحانه ما أعظم شانه سبحانه ما أدوم سلطانه سبحانه ما أوسع غفرانه.
وبين الشيخ الزامل أنّ تعظيم الله تعالى أصل العبادة وحقيقتها، كما أنّ الله تعالى أمر العباد بتعظيمه، حيث قال: (فَسَبِّحْ بِاسْمِ رَبِّكَ الْعَظِيمِ)؛[١] إذ إنّ العظمة الكاملة لا تتحقّق إلا بالله عزّ وجلّ، ومن ينازع الله فيها فجزاؤه جهنّم. 
واستدل فضيلته أن من مظاهر تعظيم الله تعالى؛ تكبيره عند رفع الأذان خمس مرّاتٍ في اليوم، وأداء الصلوات المفروضة بعد ذلك، وذكره وتسبيحه وتحميده وتقديسه بعد الصلاة، ومن تعظيم العباد لله تعالى تقديم محبّته على محبّة غيره، والإكثار من حمده وشكره واستغفاره والإنابة إليه، وإقامة أوامر الشريعة الإسلاميّة، وعدم تجاوز حدودها.
وتأتي هذه الدروس والمحاضرات العلمية انطلاقاً من حرص معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، ومتابعة من فضيلة وكيل الرئيس العام للشؤون التوجيهية والإرشادية الشيخ سلمان بن صالح المقوشي على إبراز دور الرئاسة التوجيهي والإرشادي والتوعوي ونشر العلم النافع لزوار ورواد وعمار بيت الله الحرام، والاستفادة من الدروس العلمية وتطبيقها والسير على نهجها والتمسك بمبادئها القويمة. 
الجدير بالذكر أنه يمكن متابعة المحاضرة عبر منصات الرئاسة الرسمية، كما تقوم الإدارة العامة لتقنية المعلومات بمساندة النشر من خلال منصة منارة الحرمين
قراءة 126 مرات