Open menu
الأحد, 07 آذار/مارس 2021 10:41

مكتبة الحرم المكي الشريف تعقد برنامجاً علمياً بالتعاون مع معهد الحرم المكي الشريف


نفذ القسم النسائي بمكتبة الحرم المكي الشريف برنامجاً علمياً بعنوان: (مهارات البحث العلمي) عن بعد يوم الخميس الموافق 20/7/1442هـ، بالتعاون مع القسم النسائي بمعهد الحرم المكي الشريف وذلك ضمن مبادرة البحث العلمي التي أطلقتها مكتبة الحرم آنفاً.
 
وقد قدمت البرنامج سعادة الدكتورة فاطمة بنت صالح السهيمي إحدى منسوبات مكتبة الحرم المكي الشريف وباحثة دكتوراه في تخصص علم نفس التعلم، ويستهدف البرنامج طالبات المعهد لتطوير المنظومة التعليمية، ومهاراتهن في البحث العلمي وأدواته، حيث تطرقت سعادتها إلى مفهوم البحث العلمي وأهميته، أدوات جمع المعلومات، طريقة إعداد وتصميم خطة البحث والإطار النظري، إجراءات البحث ونتائجه. 

وأوضحت الوكيل المساعد لوكالة المكتبات والمطبوعات والبحث العلمي النسائية سعادة الأستاذة ابتهال بنت علي الجعيد أن المكتبة تهدف من خلال هذه المبادرة إلى تمكين المتدربين من استخدام أدوات البحث العلمي ونشر ثقافته، وبناء أجيال تهتم بالعلم والمعرفة وتسهم في بناء حضارة وطنهم. 

كما أبانت سعادتها أن هذا التعاون المشترك مع إدارة معهد الحرم يأتي ضمن جهود عدة لتحقيق أهداف التميز المؤسسي ورؤية وأهداف المكتبة.
قراءة 157 مرات آخر تعديل في الأحد, 07 آذار/مارس 2021 10:44