الأحد, 14 آذار/مارس 2021 16:35

"صناعة آفاق المستقبل" تختم جلستها الافتتاحية ب 6توصيات و معالي الرئيس العام يوجه بنشر ثقافة صناعة الأعمال بين فئات المجتمع وشرائحه

قيم الموضوع
(0 أصوات)


اختتم معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام و المسجد النبوي الشيخ الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبد العزيز السديس، الجلسة الافتتاحية لندوة "صناعة آفاق المستقبل" اليوم الأحد بالعديد من التوصيات التي من شأنها أن تُحدث طفرة في المجال الإبداعي لصناعة الأعمال، وهي: 
- نشر ثقافة صناعة الأعمال بين فئات المجتمع وشرائحه، من خلال برامج التوجيه والتثقيف بشتّى الوسائل والوسائط: المؤتمرات، والندوات، والمحاضرات، والاجتماعات، والتِّقانات، وسوى ذلك. 
- تفعيل الدور الإعلامي؛ فللإعلام دور مهم جدًا في نشر ثقافة صناعة الأعمال، من خلال بث الأفكار المثمرة البناءة والتجارب الملهمة الإبداعية، وبث الندوات والمؤتمرات التي تتناول هذا الفن. 
- زيادة العناية بصناعة الأعمال عبر مناهج التعليم، وخطط التربية، بدرجة تفي بالتنشئة الصحيحة للصغار والشباب. ومداومة النظر في المناهج الدراسية حتى تكون مناسبة، وتدعيم المؤسسات التعليمية تمكينًا لها من أداء رسالتها. 
- تعد صناعة الأعمال من أهم مقومات الأمن الفكري؛ ففي تحقيقِ صناعةِ الأعمال حمايةٌ للمجتمع عامَّة وللشباب خاصَّة، ووقايةٌ لهم مما يَرِدُ عليهم من أفكار دخيلة هدّامة. 
- قيام مراكز الأبحاث والدارسات بإعداد الدراسات والأبحاث وعقد الندوات والمؤتمرات التي ترصد مسيرة صناعة الأعمال في المجتمعات. 
- أهمِّيَّة قِيَام القِطَاعَات الحُكوميَّة، ومؤسَّسَات المجتمع المدني بدورها الرَّائد في رعاية رواد صناعة الأعمال. 

وجاء ذلك في الكلمة التي ألقاها معاليه خلال افتتاح أعمال ندوة (صناعة آفاق المستقبل ) والتي دشنت جلساتها برعاية كريمة منه مطلع شعبان الحالي و تستمر على مدار 5أيام. 
و تحمل الندوة في طياتها 14 محوراً , ويشارك21 متحدثا من سعادة وكلاء معالي الرئيس العام وعدد من مديري العموم لبيان صناعة آفاق المستقبل بالرئاسة ومساهمتها في تطور الخدمات المقدمة في ظل الدعم اللامحدود من ولاة الأمر – حفظهم الله -, حيث يدير هذه الجلسات 11 مديراً .

 
قراءة 1098 مرات آخر تعديل في الأحد, 14 آذار/مارس 2021 17:17