الأحد, 14 آذار/مارس 2021 16:46

الرئاسة تنظم حلقة حوارية افتراضية بعنوان: (صناعة العمل الإداري)

قيم الموضوع
(0 أصوات)

بحضور معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس أقامت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي حلقة حوارية افتراضية بعنوان: (صناعة العمل الإداري).
وشكر معالي الرئيس العام ولاة الأمر -حفظهم الله- على جليل العناية والرعاية بالحرمين الشريفين ومنظومة خدمات قاصديهما وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان وللقيادات الإدارية برئاسة شؤون الحرمين على جهودهم الرامية إلى استكمال مسيرة النجاحات والإنجازات على كافة الأصعدة.
وتحدث معاليه خلال الحلقة الحوارية عن ماهية صناعة العمل الإداري وأثره الجوهري في توجيه العاملين بالمسجد الحرام والمسجد النبوي نحو النجاح والتميز ووضع الخطط والاستراتيجيات وأساليب الحوكمة والرقابة التي تسهم في تقدم الرئاسة قدماً نحو الإبداع والابتكار وتمكين الشباب والمرأة.
من جانبه ذكر فضيلة وكيل الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام الدكتور سعد بن محمد المحيميد أهم فوائد صناعة العمل الإداري والأمور الهامة التي يجب اتباعها منذ صدور التوجيهات والقرارات وورودها من معالي الرئيس العام حتى تنفيذها إدارياً أو ميدانياً، مشيراً في الوقت ذاته إلى العديد من العوامل المساعدة على صناعة العمل الإداري ومراحل اتخاذ القرار والتنفيذ ودورها في مواصلة التطوير والتنمية الشاملة لمنظومة خدمات الحرمين الشريفين.
وفي ذات السياق تحدث الوكيل المساعد للشؤون الإدارية والمالية سعادة الأستاذ بدر آل الشيخ عن أهداف الإدارة ودورها في تحقيق رضا المستفيد، ووضع معايير عالية للجودة وتحقيق أعلى مستوى من التنظيم للعملية الإدارية بالرئاسة، وأشار إلى أهمية التكامل الإداري والتنسيق والتوجيه في عدم إغفال جانب دون آخر، والاهتمام بالجانب الإنساني كالتقدم الوظيفي والمكافآت.
وأكد آل الشيخ أن الرئاسة حققت قفزات نوعية خلال العشر سنوات الماضية في العديد من المجالات، وذلك من خلال عمل مؤسسي إداري متميز أسهم في تحقيق تطلعات معالي الرئيس العام، واستدل بالعديد من الأمثلة منها هيكلة الإدارة المالية وما نتج عنها من اعتماد أكبر ميزانية في تاريخ الرئاسة وسلسلة النجاحات التي تحققت في ترجمة خطبة عرفة وبلوغ المستفيدين منها أكثر من ٢٧ مليون مستفيد، وأثر التخطيط المتواصل بين الرئاسة والوكالة في وضع الخطط الاستراتيجية وجدولتها وفق جدول زمني يضمن تحقيقها.
وجرى خلال الحلقة الحوارية الإجابة على العديد من الاستفسارات والتساؤلات الخاصة بالتنظيم الإداري للرئاسة، وآلية الترقيات وتحسين الأوضاع الوظيفية لمنسوبي الرئاسة من قبل فضيلة وكيل الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام الدكتور سعد بن محمد المحيميد.
قراءة 1022 مرات