Open menu
الأربعاء, 31 آذار/مارس 2021 23:33

الوكيل المساعد للتخطيط والتطوير وتحقيق الرؤية تعقد ورشة عمل لخطة رمضان المبارك


ترأس سعادة الوكيل المساعد للتخطيط والتطوير وتحقيق الرؤية المهندس وسام بن محمد مقادمي ورشة عمل الإدارة العامة للإحصاء ودعم القرار والإدارات التابعة لها (عن بعد).
 وفي بداية الاجتماع استهل سعادته حديثه بالترحيب بالمشاركين شاكراً تلبيتهم الدعوة ومثمنا الجهود المبذولة في الإدارة العامة للإحصاء ودعم القرار. 

كما ثمن سعادته دعم معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس ودعم سعادة وكيل الرئيس العام للتخطيط والتطوير وتحقيق الرؤية الأستاذ نايف بن مشهور المطرفي .  
وقد أكد سعادة المهندس على أهمية التقيد بالإجراءات الاحترازية وضرورة تطبيق التدابير الوقائية في العمل الميداني للحد من انتشار فيروس كورونا حفاظاً على صحة وسلام للجميع.
وشدد سعادته على التأكيد على جميع العاملين بضرورة أخذ اللقاح.
وقد استعرض سعادة مدير عام الإدارة العامة للإحصاء ودعم القرار المهندس فارس بن محمد المسعودي، الجهود المبذولة للتعاون مع الإدارة العامة للإعلام والاتصال للإسهام في تقديم الإحصائيات العددية كل عشرة أيام خلال موسم رمضان مع تحديد منسق إعلامي لتوحيد الهوية البصرية للمخرجات التي سيتم نشرها في الإعلام، مع تحديد الأوقات المفضلة لنشر الإحصائيات الإعلامية.
 كما أشاد سعادة المهندس فارس المسعودي، بالجهود المبذولة لتطوير قياس الرضا إلكترونياً ( راي باك) مع الشركة المشغلة حيث تم الانتهاء من الاجتماع الأول لتنفيذ المشروع.
 
وقد تفضل سعادة مدير إدارة تجربة ضيف الرحمن الأستاذ عيسى بن سفران الهذلي، لاستعراض الخطة التشغيلية لإدارته، حيث تناول الجهود المبذولة لتحديد مواقع المناسبة لتركيب لوحة اكريليك (QR) باركود.
ليتم توزيعها وتركيبها داخل المصليات الرجالية والنسائية داخل المسجد الحرام وفي المحطات الخاصة بالرحلة لضيف الرحمن التي تم إنشائها كما تم الانتهاء من التعديلات المطلوبة على الرحلة.
 
 
كما تفضل سعادة مدير مركز الإحصاء والمعلومات الأستاذ محمد بن سعد السويهري،
لاستعراض الخطة التشغيلية لإدارته، حيث تناول الجهود المبذولة للمركز والتي منها تنفيذ مسوح ميدانية لمدد الطواف والسعي ، ووعي المعتمرين والمصلين تجاه جائحة كورونا ، وجمع وتحليل وإخراج بيانات الخدمات المقدمة من الإدارات،  ودراسات إحصائية للإدارات التي ترغب باستخدام أداء الإحصاء والاستفادة من خدمات المركز في دعم القرارات الإدارية لها، كما أوضع بأنه الإدارة التي تم التواصل معها هي (إدارة تطهير وسجاد المسجد الحرام، الإدارة العامة للإعلام والاتصال).
قراءة 102 مرات