Open menu
الخميس, 08 نيسان/أبريل 2021 08:58

الرئاسة العامة تشارك ضمن الحوار الافتراضي للمنتدى الدولي للأمن السيبراني 

 
 
شاركت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ممثلة في الإدارة العامة للأمن السيبراني في الحوار الافتراضي للمنتدى الدولي للأمن السيبراني، بدعم واهتمام من معالي الرئيس العام الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس. 
من جهته أكد سعادة مدير عام الإدارة العامة للأمن السيبراني المهندس رائد المطرفي أن المنتدى يهدف إلى بحث موضوعات حيوية منها: أثر التهديدات السيبرانية خلال جائحة كورونا، وأهمية حماية البنى الحيوية، والأساليب المستدامة للحفاظ على الثقة في التقنيات الناشئة، والآثار السيبرانية الناتجة عن الجائحة لقطاعي الصحة والخدمات المالية. 
تجدر الإشارة إلى أن الحوار الافتراضي جاء امتدادًا للنجاح الذي حققه المنتدى الدولي للأمن السيبراني، الذي عقد في شهر فبراير عام 2020م، المتزامن مع رئاسة المملكة لمجموعة العشرين لعام 2020م، حيث أُعلن خلاله عن تبني سمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله- لمبادرتين تتعلقان بحماية الأطفال في العالم السيبراني، وتمكين المرأة في مجال الأمن السيبراني. 
وتأتي هذه المشاركة في ظل دعم وتشجيع معالي الرئيس العام الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس، لمثل تلك المؤتمرات للاستفادة وتبادل الخبرات السيبرانية مما ينعكس أثره على حماية الخدمات الرقمية للحرمين الشريفين.



قراءة 77 مرات