الخميس, 22 نيسان/أبريل 2021 20:54

المتحدث الرسمي: نشيد بتعاون المعتمرين والمصلين بالمسجد الحرام والتزامهم بالتعليمات والإجراءات الوقائية وندعو لاستمرار هذا التعاون طيلة شهر رمضان المبارك

قيم الموضوع
(0 أصوات)
أشاد المتحدث الرسمي للرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الأستاذ هاني بن حسني حيدر، بتعاون المعتمرين والمصلين داخل المسجد الحرام، خلال الأيام الماضية من شهر رمضان المبارك، وتطبيقهم للإجراءات الاحترازية، واتباعهم للتعليمات والأنظمة.
كما أكد أنه وبإشراف مباشر من معالي الرئيس العام الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس رفعت كافة الوكالات العاملة في خدمة المعتمرين والمصلين طاقتها التشغيلية بما يتواكب مع توجيهات القيادة الرشيدة بتقديم أرقى الخدمات لقاصدي الحرمين الشريفين، منوهاً بالتكاتف الحاصل بين الرئاسة وكافة الجهات المشتركة في خدمة ضيوف الرحمن، والتعاون في تطبيق الإجراءات الاحترازية لضمان سلامة قاصدي الحرمين الشريفين. 
وذكر سعادته أن الرئاسة العامة قامت برفع الطاقة الاستيعابية لصحن المطاف من خلال زيادة عدد المسارات الافتراضية من ١٤ مساراً إلى ٢٥ مساراً، مخصصين منها المسارات الأربعة الأقرب من الكعبة المشرفة لكبار السن وذوي الإعاقة، وتوزيع ما يقارب (٢٠٠ ألف) عبوة ماء زمزم، وتسيير قافلة إهداء ماء زمزم المبارك لجنودنا البواسل المرابطين بالحد الجنوبي، وتفعيل نقل كبار السن وذوي الإعاقة بساحات المسجد الحرام باستخدام العربات الكهربائية، وإطلاق عدد من التطبيقات الإلكترونية التي تسهم في إثراء تجربة القاصدين. 
وبين المتحدث الرسمي أن الرئاسة مستمرة في بث الدروس العلمية عبر منصة منارة الحرمين الإلكترونية، والتي يقدمها كوكبة من هيئة كبار العلماء وأئمة ومدرسي الحرمين الشريفين، بعدة لغات وذلك على مدار الساعة. 
وشكر الأستاذ هاني حيدر في ختام حديثه جميع قاصدي وزوار الحرمين الشريفين على حسن تعاونهم واتباعهم للأنظمة والتعليمات والحضور في التوقيت المذكور لهم من خلال تطبيق توكلنا، والتزامهم بالإجراءات الاحترازية للمحافظة على سلامة الجميع داعياً إلى مزيد من التعاون والالتزام من المعتمرين والمصلين خلال ما تبقى من الشهر الكريم. 
سائلاً الله -عز وجل -أن يجزي خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين- حفظهما الله- خير الجزاء على ما يقدمانه من عناية ورعاية بالحرمين الشريفين وقاصديهما.
قراءة 787 مرات