السبت, 01 أيار 2021 17:22

أكثر من ١٢٠ ألف محتوى تنجزها خدمات الطباعة والأرشفة بمكتبة الحرم المكي الشريف

قيم الموضوع
(0 أصوات)
حققت إدارة الطباعة والأرشفة بمكتبة الحرم المكي الشريف خلال الفترة الماضية حصيلة ضخمة من خلال تصوير (95190) صورة ورقية، وطباعة (560) كتاب، ونسخ أكثر من (27000) مخطوط رقمي.
وتسعى مكتبة الحرم المكي الشريف باستمرار على تطوير منظومتها الإدارية والخدمية، مما جعلها مؤهلة بأن تكون رائدة في مجال الخدمات المكتبية؛ لما تحتويه بين أرففها من مصادر معلومات ذات قيمة تاريخية ومعرفية، ولهذا كان من الضرورة وجود إدارة تُعنى بالطباعة الورقية والنسخ الرقمي والأرشفة.
وتقوم الإدارة بطباعة الكتب والمجلات العلمية والإعلامية الصادرة عن الرئاسة، ونسخ وتصوير محتويات المكتبة من كتب ومخطوطات وتحويلها إلى نسخ رقمية، والعمل على أرشفتها للاستفادة منها، من خلال أحدث أجهزة الطباعة والتصوير.
وتعمل أيضًا على طباعة وتصميم المواد المطلوب إنتاجها للرئاسة كمجلة "الحرمان الشريفان" الإعلامية، وطباعة كتاب البيعة بخمسة لغات، وطباعة إصدارات مركز البحث العلمي، وتقارير إدارات الرئاسة، وأرشفة وحفظ المحتوى.
وتحظى مكتبة الحرم المكي الشريف بدعم من معالي الرئيس العام، حيث تم تزويد الإدارة بأحدث الأجهزة والتقنيات في مجال التصوير والطباعة وبرامج التصميم؛ مما جعلها مؤهلة لتكون مطبعة متكاملة داخل المكتبة، لتقدم خدماتها للرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي وإداراتها المختلفة.
قراءة 1295 مرات