Open menu
الخميس, 20 أيار 2021 09:21

وكالة مجمع كسوة الكعبة المشرفة والمعارض والمتاحف تقيم فعالية بمناسبة اليوم العالمي للمتاحف


أقامت وكالة مجمع كسوة الكعبة المشرفة والمعارض والمتاحف فعالية بالتزامن مع اليوم العالمي للمتاحف، حيث تأتي هذه الفعالية تعزيزا للتبادل الثقافي وإثراء الثقافات، ولما للمتاحف من ارتباط ثقافي راسخ في جذور التاريخ.

كان ذلك برعاية وكيل الرئيس العام لمجمع كسوة الكعبة المشرفة والمعارض والمتاحف سعادة الأستاذ عبدالحميد المالكي، وحضور الوكيل المساعد لشؤون المعارض والمتاحف المهندس ماهر بن منسي الزهراني .

وأشاد المالكي بما تبذله حكومة خادم الحرمين الشريفين من رعاية واهتمام بالحرمين الشريفين وقاصديهما، وتعزيز الإثراء الثقافي لدولتنا الحبيبة.

وأكد سعادته أن الهدف من اليوم العالمي للمتاحف هو التوعية بأهمية المتاحف وأنها وسيلة مهمة لتبادل الثقافات وإثراء الثقافات، وإبراز الإرث والمحتوى الثقافي والمعماري للحرمين الشريفين، والخدمات المقدمة لقاصديهما، وكذلك الجهود المبذولة من ولاة أمرنا -حفظهم الله- في هذا المجال.

كما أشار المالكي إلى أن هذه الفعاليات تأتي في إطار الاحتفاء بالمناسبات العالمية التي تصب في إبراز جهود قيادتنا الحكيمة -أيدها الله- في المحافظة على الهوية الوطنية، وإرثنا الثقافي والحضاري في الحرمان الشريفان، كما تعكس هذه المناسبة الاهتمام البالغ الذي يلقاه الحرمين الشريفين وقاصديهما من رعاية واهتمام.

وأضاف المالكي أن هذه الجهود تأتي في إطار تطلعات القيادة الرشيدة -حفظها الله- لخدمة الحرمين الشريفين، وتوجيهات معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الأستاذ الدكتور عبد بن عبد العزيز السديس، في إبراز الدور العلمي والثقافي للحرمين الشريفين وخدمة قاصديهما.

Image 3
Image 4
Image 5
Image 6
Image 7
Image 8
Image 9
Image 12
Image 13
Image 14


قراءة 267 مرات آخر تعديل في الخميس, 20 أيار 2021 11:40