السبت, 19 حزيران/يونيو 2021 16:04

تحقيقًا للدور الاجتماعي؛ الوكالة التطويرية للشؤون النسائية تنظم دورة: (أساسيات لغة الإشارة)

قيم الموضوع
(1 تصويت)
 
إيمانًا بأهمية الدور الاجتماعي لمختلف فئات المجتمع أقامت الوكالة التطويرية للشؤون النسائية مُمثلة في الوكالة المساعدة للشؤون الإدارية والخدمية دورة تدريبية بعنوان: (أساسيات لغة الإشارة) التي تعد أحد أهم الوسائل والطرق التي يستخدمها الصم والبكم للتواصل مع أفراد المجتمع، أوضحت ذلك سعادة الوكيل المساعد للشؤون الإدارية والخدمية الدكتورة كاميليا بنت محمد الدعدي.
وبينت مديرة الإدارة العامة للشؤون الإدارية والتخطيط والتميز المؤسسي والتقنية النسائية سعادة الأستاذة مودة بنت سالم بسوكي بأن الدورة قد تناولت العديد من المحاور المتمثلة في التعرف على الأرقام والحروف، والدول العربية، والتعرف على الأسرة والبيت والألوان، بالإضافة إلى معرفة الأركان الخمسة مع التطبيقات العملية التدريبية.
من جانبها أشارت مديرة أكاديمية التدريب النسائية الأستاذة منال بنت إبراهيم اللحياني بأن الدورة استفاد منها (٨٠) متدربة، وقد قُدمت من قِبل المدربة والمترجمة للغة الإشارة سعادة الأستاذة لجين بنت محمود سندي ضمن الشراكة مع الاتحاد العربي للهيئات العاملة لرعاية الصم والبكم.

 وشكرت الدعدي سعادة وكيل الرئيس العام للشؤون التطويرية النسائية الدكتورة العنود بنت خالد العبود على حرصها وتنوعها في تقديم الخدمات لمختلف أطياف المجتمع.
قراءة 1954 مرات آخر تعديل في السبت, 19 حزيران/يونيو 2021 16:08