السبت, 19 حزيران/يونيو 2021 18:41

الإدارة العامة للأمن الفكري والوسطية والاعتدال بالمسجد الحرام تقدم الجلسة الحوارية الأولى ضمن سلسلة التقانة وتطبيقاتها وأثرها في الأمن الفكري

قيم الموضوع
(0 أصوات)


قدمت الإدارة العامة للأمن الفكري والوسطية والاعتدال بالمسجد الحرام ضمن سلسلة الجلسات الحوارية في التقانة وتطبيقاتها وأثرها في الأمن الفكري جلستها الأولى والتي قدمها نخبة من المختصين في جوانب الأمن الفكري، حيث أدار الجلسة فضيلة مدير الإدارة العامة للأمن الفكري والوسطية والاعتدال بالمسجد الحرام الشيخ علي بن حامد النافعي.

ورحب فضيلته بالحضور ونقل لهم تحية معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الأستاذ الدكتور عبد الرحمن بن عبدالعزيز السديس والذي شكر لهم قبول الدعوة للمشاركة فيما تقدمه الرئاسة من برامج ومبادرات نوعية فاعلة ضمن مواسمها الثقافية.

وتحدث فضيلة الشيخ الدكتور أحمد بن حمد جيلان المستشار في التحصين الفكري من خلال محور الأمن الفكري عن التقنية والتحديات والمخاطر, حيث ذكر بأن جوانب التقنية أصبحت من الأهمية بمكان في الحياة اليومية، وأنه لابد من مواجهة تحدياتها ومخاطرها التي تؤثر على جوانب الأفكار وسلامتها في كل ما ينتج عنها من معلومات.

من جانبه تحدث سعادة الدكتور فارس أنور كاتب عضو هيئة التدريس بجامعة الملك عبدالعزيز الأستاذ المساعد بكلية الحاسبات وتقنية المعلومات عن محور الذكاء الاصطناعي ومجالاته في تعزيز الأمن الفكري، وأن سلامة المعلومات وصحتها تكمن في التحليل الدقيق للبيانات التي يطلع عليها جميع مستخدمي برامج الإنترنت المختلفة وتطبيقاتها.

كما تحدثت سعادة الدكتورة هنادي بنت محمد مكي البخاري أستاذ تكنولوجيا التعليم المساعد بجامعة أم القرى عن محور جوانب الحوسبة الرقمية وتطبيقاتها في نشر الوسطية والاعتدال فيما يختص بالناشئة وكيفية التعامل مع البرامج ومنها الألعاب الإلكترونية، وأن أهل الاختصاص في الجوانب الرقمية عليهم العبء الأكبر في التوعية بأي خطر أو ضرر.

وأوضح فضيلة الشيخ بدر بن عبدالله الفريح الوكيل المساعد للشؤون العلمية والفكرية جهود الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي في تعزيز جوانب الأمن الفكري ونشر الوسطية والاعتدال ومواجهة الانحرافات الفكرية من خلال الإدارات المختصة وما يصدر من نتاج علمي مميز عبر منبر الحرمين الشريفين والدروس العلمية والدورات التدريبية والدورات العلمية المتخصصة.

وفي نهاية اللقاء قدم النافعي شكره وتقديره لمعالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الأستاذ الدكتور عبد الرحمن بن عبدالعزيز السديس على دعمه ومتابعته الدائمة وإشرافه على هذه البرامج والمبادرات المجتمعية الهادفة, وكذلك للمشاركين في إثراء محاور هذه الجلسة.

2323222222222222222
قراءة 2073 مرات آخر تعديل في الإثنين, 21 حزيران/يونيو 2021 14:26