الجمعة, 16 تموز/يوليو 2021 16:47

"خُذوا عني مناسككم" أحد برامج الهيئة في استقبال الحجيج لطواف القدوم.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
حَرصت الإدارة العامة لهيئة المسجد الحرام بتفعيل جميع وسائل التوعية عبر التقنية في تعليم الحجيج النُسك الصحيح كما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم.

أوضح ذلك سعادة مدير الإدارة العامة لهيئة المسجد الحرام الأستاذ خالد بن محمد الحارثي أن برنامج "خذوا عني مناسككم" وضع بعناية للحفاظ على سنة النبي صلى الله عليه وسلم في أداء مناسك الحج والعمرة وتعليم الحاج صفة الحج الصحيحة عبر وسائل التقنية الحديثة ( الباركودات ) والمتوفرة بعدة لغات للتميز في تقديم الخدمة والظفر بشرف ذلك في أطهر البقاع، والتسهيل على الحجاج في اداء المناسك بكل يُسر واطمئنان.

وأكد سعادته بأن هناك تواجد ميداني من قِبل الأعضاء على مدار الساعة حيث تم تأهيلهم وتدريبهم على الارتقاء بالأسلوب الأمثل في نُصح وتوجيه حجاج بيت الله الحرام، والحرص على ظهور الموظفين في الميدان بمظهر المحتسب والقدوة والداعية المبادر على إخوانه ورفع مستوى أدائهم فى الميدان.

وأشار سعادته أن الإدارة العامة لهيئة المسجد الحرام قامت بتهيئة وتوفير الأعضاء المترجمين بعدد من اللغات من ضمنها ( الإنجليزية، الاوردية، المليبارية، الهوساوية ، الفرنسية، البنغالية، الاندونيسية) في جميع مواقع عملها بالمسجد الحرام وأيضاً التواجد في مصلى الركعتين (سنة الطواف )والذي يُسهم في مساعدة الحجاج على إتمام نسكهم بكل يُسر وسهولة ومعرفة أركان وواجبات وسُنن الحج بلغتهم.

واختتم سعادته بأن البرامج الموضوعة تُعنى بمتابعة مستمرة من وكيل الرئيس العام للشؤون التوجيهية والإرشادية بالمسجد الحرام وإنفاذاً لتوجيهات معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي فضيلة الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس في تقديم أرقى الخدمات لضيوف الرحمن، سائلين المولى عز وجل أن يتمم على الحجيج حجهم.

يُذكر أن الإدارة العامة لهيئة المسجد الحرام قامت بعمل ( باركود ) كُتيب صِفة الحج والعمرة والزيارة بثلاث لغاتٍ عالمية لتعظم الإستفادة منه في موسم حج هذا العام ١٤٤٢هـ.

0BFFD113 0BF6 44E2 B1A2 952DB307BAB455B32421 F915 41CA A812 45E11E207577تنزيل (2)
قراءة 1675 مرات آخر تعديل في الجمعة, 16 تموز/يوليو 2021 17:28