الأحد, 18 تموز/يوليو 2021 14:35

خطة لتفويج الحجاج بالمسجد الحرام أثناء هطول الأمطار

قيم الموضوع
(0 أصوات)

أنهت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي جهودها في وضع خطط لإدارة تفويج الحجاج أثناء هطول الأمطار بالمسجد الحرام، وأوضح سعادة مدير الإدارة العامة للحشود والتفويج بالمسجد الحرام سعادة المهندس أسامة الحجيلي، قائلا: من أجل المحافظة على سلامة قاصدي المسجد الحرام وأدائهم مناسكهم بكل يسر وسهولة، تأهبت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي في وضع خطط لمثل هذه الحالات بتشغيل خطط الطوارئ وتكثيف أعمالها، وذلك وفق برامج وخطط معدة مسبقاً يتم تنفيذها بطريقة مهنية تناسب حاجة المواقع وطبيعة كل منها.
لافتاً سعادته إلى أنه يتم تفويج الطائفين أثناء هطول الأمطار الغزيرة إلى مطاف الدور الأرضي والأول، وتحويل تفويج الحجاج إلى مواقع تنظيم الحجاج  المعدة في توسعة الملك فهد ، وتوسعة الملك عبدالله  ، والتي تتسع لنحو  11 ألف حاج، مقسمة إلى قسمين للرجال والنساء، وذلك من أجل المحافظة على سلامة حجاج بيت لله الحرام وأدائهم مناسكهم بكل يسر وسهولة. 
مشيراً إلى أنه تم وضع ملصقات التباعد واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية من خلال تحديد مواقع المسارات وتهيئتها بملصقات، وذلك لسلامة حجاج بيت الله الحرام في مواقع تنظيم الحجاج المعدة للمعتمرين.
مؤكداً سعادته أن تلك الإجراءات والتطبيقات في معايير التباعد تسعى لزيادة الحرص على سلامة الحجاج ، من خلال الالتزام بتطبيق معايير التباعد الجسدي.
ويأتي ذلك بتوجيه من معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، ومتابعة وكيل الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام سعادة الدكتور سعد بن محمد المحيميد، وإشراف وسعادة وكيل الرئيس العام للشؤون الفنية والخدمية الأستاذ محمد بن مصلح الجابري، لتقديم أرقى الخدمات وفق تطلعات القيادة الرشيدة ورؤية المملكة ( 2030) .
قراءة 1672 مرات