الأربعاء, 06 تشرين1/أكتوير 2021 19:59

وكالة الشؤون الفكرية والثقافية تقيم لقاء بعنوان: ثقافة الاحترام (تقدير كبار السن أنموذجا)

قيم الموضوع
(1 تصويت)
أقامت وكالة الشؤون الفكرية والثقافية ممثلة بالإدارة العامة للشؤون الثقافية لقاءً عن بعد, بعنوان ثقافة الاحترام (تقدير كبار السن أنموذجا)، شارك فيها فضيلة وكيل الرئيس العام للشؤون الفكرية والثقافية الدكتور ناصر بن عثمان الزهراني وعدد من منسوبي الرئاسة.

وتحدث الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله الحاج رئيس قسم السنة وعلومها بكلية الحرم المكي الشريف عن المبادئ الأساسية لثقافة الاحترام وحسن التعامل والتقدير للآخرين, مبيناً أن مظاهر الاحترام كثيرة ومنها احترام الذات وعدم التقليل من الشأن, واحترام الصغير للكبير, واحترام الجار, واحترام الطرقات والأماكن العامة وغيرها من مظاهر الاحترام في جميع نواحي الحياة.

وأكد الدكتور الحاج أهمية احترام كبار السن وتعزيز القيم الإسلامية في التعامل معهم بالرفق واللطف والإحسان إليهم, ورعايتهم, وأن من يتبع هذه القيم في توقير وإكرام كبير السن ييسر الله عز وجل له في كبره من يرعى حقوقه ويقدم الاحترام له.

يذكر أن هذه اللقاءات والبرامج تأتي بتوجيه وإشراف من معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس , ووفقاً لتطلعات ولاة الأمر -حفظهم الله- في تنوع البرامج النوعية والهادفة.

قراءة 1696 مرات