الخميس, 07 تشرين1/أكتوير 2021 13:25

96972 ألف زائر لمقرأة الحرمين الشريفين الإلكترونية

قيم الموضوع
(0 أصوات)
 
وفّرت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، ممثلة في وكالة الشؤون التوجيهية والإرشادية عددًا من الخدمات للمستفيدين منها مقرأة الحرمين الشريفين الإلكترونية التي وصل صداها عالمياً وتهدف إلى تعليم القرآن الكريم و القراءة الصحيحة على أيدي معلمين مجازين بالقراءات. 
 
وأكد سعادة مدير إدارة مَقرأة الحرمين الشريفين الأستاذ إسماعيل البرناوي أنه يجري تقديم خدمة "مقرأة الحرمين" لتعليم القرآن الكريم وتلاوته باستخدام تقنية الاتصال المرئي والمسموع لتصل إلى جميع أنحاء العالم على مدار الساعة"للرجال والنساء"وإلى كل راغب في تعلم كتاب الله في أيّ زمان أو مكان باستخدام التقنية الحديثة.
 
وأفاد سعادته أن مُقرئي المقرأة من الكوادر الوطنية ومن المؤهلين لتدريس كتاب الله تعالى على مستوى عالٍ جداً، وبعدة لغات عالمية أهمها اللغة العربية، والإنجليزية، والأوردية، والإندونيسية، والملاوية، والهوساوية، لتحقيق الرسالة المنشودة من إنشاء المقرأة إذ بلغ عدد المقرئين (36) مقرئا ومقرئة.
 
وأشار سعادته أن عدد المستفيدين من المقرأة خلال شهر صفر من العام الجاري ١٤٤٣هـ بلغ (٣٤٩٦) مستفيداً، من (217) دولة، فيما زار موقع المقرأة (96,972) زائرا.
 
تأتي هذه الخدمات المقدمة إنفاذًا لتوجيهات معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، وبمتابعة مستمرة من قِبل فضيلة وكيل الرئيس العام للشؤون التوجيهية والإرشادية الشيخ بدر بن عبدالله الفريح، تعزيزاً لإيصال دور ورسالة الحرمين الشريفين، ودعماً لخطة الرئاسة 2024 مع بذل المزيد من الجهود في تقديم أرقى الخدمات لقاصدي المسجد الحرام تحقيقاً لتطلعات ولاة الأمر – حفظهم الله – .
قراءة 857 مرات آخر تعديل في الخميس, 07 تشرين1/أكتوير 2021 13:30