الخميس, 21 تشرين1/أكتوير 2021 14:23

وكالة الشؤون التأهيلية والتدريبية والاثرائية تقيم لقاء بعنوان (التفكير الناقد)

قيم الموضوع
(0 أصوات)
 
أقامت وكالة الشؤون التأهيلية والتدريبية والإثرائية ممثلة في الإدارة العامة لأكاديمية المسجد الحرام لقاء عن بعد بعنوان  : (التفكير الناقد) ، وذلك يوم الخميس الحادي والعشرون من أكتوبر، أوضح ذلك سعادة وكيل الرئيس العام للشؤون التأهيلية والتدريبية والإثرائية الدكتور وليد بن صالح باصمد .
وأكد سعادة الوكيل المساعد للشؤون التأهيلية والتدريبية والإثرائية الأستاذ أحمد بن عيد الوذيناني أن إقامة هذا اللقاء يأتي بتوجيه من معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، لأهمية مهارة التفكير الناقد في الفهم الأعمق للمحتوى، كما يساعد المتعلمين على الحكم الحيادي والمنطقي للمشكلات المختلفة . 
وأوضح سعادة مدير عام الإدارة العامة لأكاديمية المسجد الحرام المهندس حسن بن محمد فلاته أن اللقاء يهدف إلى اكتساب مهارات التفكير الناقد اللازمة للحماية فكرياً و سلوكياً ، ومعرفة أهم المهارات المعرفية التي يمكن للفرد تطويرها وذلك من خلال التفكير المدروس. وقد قدم القاء سعادة الأستاذ المشارك بكلية التربية بجامعة الطائف الدكتور عبدالعزيز بن عثمان الزهراني، وقد أدار اللقاء مساعد مدير عام الادارة العامة لأكاديمية المسجد الحرام الأستاذ سند بن سعود الهذلي .
وذكر الهذلي، أن اللقاء تضمن العديد من المحاور كان من أبرزها مفهوم التفكير النقدي والهدف منه ومهارة التحليل ، ومهارة التمييز بين الرأي والحقيقة ، ومهارة كشف المغالطات ، وتجنب أخطاء التفكير الشائعة ، وتجنب مثبطات التفكير الناقد .
قراءة 838 مرات آخر تعديل في الخميس, 21 تشرين1/أكتوير 2021 15:41